الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:17 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الأمم المتحدة: جرائم تركيا فى سوريا تنتهك الاتفاقية الدولية لـ"حقوق الإنسان"

كتب: أحمد شكر
ضحايا جرائم الميلشيات الإرهابية فى سوريا

ضحايا جرائم الميلشيات الإرهابية فى سوريا

الإثنين، 09 ديسمبر 2019 12:30 م

فضحت المفوضية العليا لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، ما تقوم به الفصائل والميليشيات الموالية لتركيا، من عمليات إرهابية تستهدف من خلالها المدنيين السوريين، كان آخرها ما قامت به تلك الميليشيات من تفجير إرهابى استهدفت من خلاله مدنيين وأطفال سوريين، بإحدى مدارس حلب السورية، وأسفر ذلك التفجير عن مقتل 12 مدنيًا من بينهم أطفال تتراوح أعمارهم من 3 إلى 15 سنة، وفقًا لما نقله موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية.
 
 
من جانبه قال المتحدث باسم المفوضية العليا لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، روبرت كولفيل، إن الميليشيات المسلحة التابعة لتركيا مسؤولة عن التفجير الإرهابى الذى وقع بالقرب من إحدى مدارس مدينة تل رفعت، فى 2 ديسمبر الجارى، ما أسفر عن مقتل 12 مدنيًا على الأقل، من بينهم أطفال تتراوح أعمارهم من 3-15 سنة.
 
 
ضحائم جرائم الميلشيات الارهابية فى سوريا
ضحائم جرائم الميلشيات الارهابية فى سوريا
 
 
وأشار كولفيل إلى أن هناك زيادة كبيرة وملحوظة فى عدد السيارات المفخخة، التى تستهدف المدنيين فى مدن حلب والرقة والحسكة؛ بعد الاتفاقية التى عقدت بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية فى 22 أكتوبر الماضي؛ والتى بمقتضاها كان على تركيا وقف إطلاق النار وإنهاء عدوانها العسكرى على الشمال السورى.
 
 
وأكد المتحدث باسم المفوضية، أن تلك العمليات الإرهابية بمثابة انتهاكات خطيرة من جانب تركيا للاتفاقية الدولية لحقوق الإنسان وهى سبب فى جرائم الحروب.
 
 
يذكر انه منذ انطلاق العدوان التركى على الشمال السورى، فى التاسع من أكتوبر الماضى، قُتل المئات من السوريين المدنيين على يد القوات التركية، إضافة إلى نزوح أكثر من 300 ألف مدنى من مناطق رأس العين وأبو راسين وريفها بسبب انتهاكات قوات أردوغان المستمرة.
 
Short URL