الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:53 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

رفضا لقرارات الاتحاد الأوروبى.. مظاهرات فى الجزائر تؤيد خارطة الطريق والانتخابات الرئاسية

إبراهيم حسان
المظاهرات فى الجزائر

المظاهرات فى الجزائر

السبت، 30 نوفمبر 2019 02:10 م

شهدت الجزائر اليوم السبت، مسيرة من المواطنين خرجوا من أمام مقر الاتحاد العام للعمال، رفضاً لقرارات البرلمان الأوروبي، وداعما لخارطة طريق الجيش والانتخابات الرئاسية المقررة 12 ديسمبر المقبل.

 

"الأمن الوطنى" فى الجزائر تنفى ادعاءات 5 صحف حول منع مراسلين من ممارسة عملهم

 

ووفقا لموقع "العربية نت"، وقعت مناوشات بين محتجين رافضين لإجراء الانتخابات الرئاسية، وبين الآخرين فى المسيرة المؤيدة للرئاسيات أمام البريد المركزى وسط العاصمة الجزائرية.

 

وكان البرلمان الجزائرى، استهجن أمس الخميس، بيان الاتحاد الأوروبى عن الحريات بالبلاد، معتبراً ما حدث، فى ستراسبورغ، تدخلاً سافراً فى الشؤون الداخلية، واستفزازاً للشعب الجزائرى.

 

الجزائر.. مرشحو الرئاسة يبدأون سباقهم باتجاه "قصر المرادية"

 

جاءت تلك الخطوة من البرلمان الجزائرى، بعدما صادق البرلمان الأوروبى بالأغلبية، على قرار يدين ما وصفها بـ"انتهاكات حقوق الإنسان" فى الجزائر.

 

وقال البرلمان الجزائرى، فى بيان له: "الجزائر تحترم كل المواثيق الدولية وترفض الأكاذيب والافتراءات التى تنسب للقوانين الجزائرية فيما يتعلق بالحريات".

 

فى الجمعة 39 للحراك.. جزائريون يطالبون بتأجيل الانتخابات الرئاسية

 

وأضاف أن الجزائر تتمتع بترسانة قوانين فى هذا المجال وتحترم كل المواثيق وتعمل على احترام الدستور الذى يمنع المساس بحرية العقيدة والرأى، منبها أن الشعب الجزائرى يؤمن بالحرية وسيادة قرار دولته ويرفض أى ابتزاز او إملاءات.

 

​وعلى الرغم من معارضة الحراك الجماهيرى للانتخابات الرئاسية فى الجزائر، يترقب الجزائريون انطلاق السياق الرئاسى فى 12 ديسمبر المقبل.

Short URL

الأكثر قراءة