الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:07 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

عين على تركيا.. ارتفاع نسبة الاعتداءات الجنسية لـ37%

كتب: أحمد شكر
الاعتداءات الجنسية_أرشيفية

الاعتداءات الجنسية_أرشيفية

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 06:00 م

تعانى تركيا خلال الفترة الأخيرة العديد من الأزمات، فبخلاف الأزمة الاقتصادية الحادة التى تعانى منها تركيا خلال المرحلة الحالية من حكم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، ظهرت أزمة جديدة بتركيا إذ ارتفعت نسبة الاعتداءات الجنسية فى تركيا خلال عام 2018 بنسبة 37% مقارنة بالعام 2017، فيما أرجعت آراء السبب إلى عدم وجود عقوبة قانونية رادعة.
 
وفى نفس السياق قالت "جمزة إلجادى" نائبة رئيس حزب الشعب الجمهورى المعارض لأردوغان: إن السبب الحقيقى وراء زيادة تلك الجرئم والاعتداءات الجنسية هو تساهل وتسامح آليات العدالة مع مرتكبى جرائم العنف ضد المرأة والطفل، مشيرةً إلى أن تلك الزيادة تمثل تحديًا حقيقيًا أمام الحكومة التركية وفقًا لما ذكرته جريدة زمان التركية.
 
حزب الشعب الجمهورى
حزب الشعب الجمهورى
 
وأشارت "إلجادى" إلى أن جرائم الاغتصاب والاعتداء الجنسى ارتفعت بنسبة 6% خلال السنوات الـ 6 الأخيرة، وفقًا لتقريرأعده حزب الشعب الجمهورى، والذى تناول جرائم الإعتداء الجنسى التى زادت خلال عام 2018 لتصل إلى 32 اعتداءً جنسيًا فى الأسبوع الواحد. 
 
فأشارت دراسة حقوقية حديثة إلى أنه خلال الأشهر الماضية قتلت 400 امرأة بسبب العنف الأسرى، وأكدت الدراسة أن تركيا تعانى فى الآونة الأخيرة من ارتفاع جرائم الاعتداء بحق الأطفال والنساء، فى ظل قوانين لا تتعامل بالحدة اللازمة مع مثل تلك الجرائم.
 
يذكر أنه خلال الأيام الماضية، خرجت مئات النساء فى تظاهرة نسائية بإسطنبول، منددة بالاعتداءات الجنسية والعنف الذى تتعرض له المرأة فى تركيا، محملين حزب الرئيس التركى رجب طيب أردوغان المسؤولية الكاملة فى التراخى والعجز عن مواجهة هذه الظاهرة، التى تتفاقم يومًا بعد يوم بحسب التقارير الإعلامية والمنظمات الحقوقية المحلية المدافعة عن المرأة وفقًا لما ذكره موقع "أحوال" التركى.
 
وأشار الموقع إلى أن المرأة فى تركيا أصبحت تعانى من التعرض لكل أشكال جرائم العنف خلال الفترة الماضية، إذ تقول إحصائيات الأمم المتحدة إن قرابة 40% من النساء الأتراك يتعرضن لعنف سواء بدنيا أو أسريا من شريك الحياة.
 
تظاهرات نسائية غاضبة
تظاهرات نسائية غاضبة
 
وبحسب منظمات مدافعة عن حقوق النساء فى تركيا، فإنه خلال الأشهر الثمانية الأخيرة شهدت تركيا عمليات قتل لـ 284 امرأة فى تركيا، بينهن 40 خلال شهر أغسطس وحده، بالإضافة إلى قتل 440 امرأة خلال العام 2018، لتثير تلك القضية مخاوف الكثير من السيدات فى تركيا وخاصة مع تراخى السلطات التركية فى التصدى ووضع حد لتلك الظاهرة التى ضربت تركيا خلال السنوات الماضية.
 

اقرأ أيضًا: 

بمبدأ "هى فلوس أبونا".. "أردوغان" يقرر زيادة إنشاءات قصره الجديد بشرق تركيا

 

Short URL

الأكثر قراءة