الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:39 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"ناهد شريف".. الفنانة التى هوت فى "بئر الإغراء"

ندى طلعت
 12 أغسطس ذكرى ميلاد "ناهد شريف".. الفنانة التي هوت في "بئر الإغراء"

12 أغسطس ذكرى ميلاد "ناهد شريف".. الفنانة التي هوت في "بئر الإغراء"

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 12:00 ص

تعرضت الفنانة ناهد الشريف، منذ دخولها عالم التمثيل إلى العديد من الانتقادات بسبب أفلامها التى احتوت على مشاهد اعتبرها أغلب المشاهدين بأنها لا تتناسب مع عادات وقيم المجتمع.

 

الفنانة ناهد الشريف
الفنانة ناهد الشريف

 

ولدت الفنانة المصرية ناهد شريف فى محافظة الإسكندرية عام 1942 عانت منذ صغرها بعد أن توفى والدها وهى فى عمر 14 سنة بعد وفاة والدتها التى تركتها بعمر 9 سنوات.

 

اكتشفها المخرج حسين حلمى المهندس التى قد تزوجت منه وقدمها فى عدد من الأفلام، وكانت من أولى الأفلام التى شاركت بها بالبطولة فيلم "أنا وبناتى" والذى كان عام 1961 وشارك معها فى بطولته الفنان ذكى رستم.

 

تزوجت من اللبنانى المسيحى إدوارد جرجيان والذى عانت بكثير من الانتقادات بسبب ديانته المختلفة عنها ولكنها أصرت فى النهاية على الزواج منه وانجبت ابنتها الوحيدة التى تدعى " لينا".

الفنانة المصرية ناهد الشريف
الفنانة المصرية ناهد الشريف

 

ناهد الشريف
ناهد الشريف

عانت الفنانة من إصابتها بمرض سرطان الثدى الذى حاولت العلاج منه من خلال السفر ولم يقف بجانبها زوجها اللبنانى فاضطرت رغم مرضها باستكمال العمل فى التمثيل حتى تحصل على المال الذى يؤهلها لتلقى العلاج فى بريطانيا ولكن الأطباء فى بريطانيا لم يستطيعوا تخليصها من هذا المرض فقررت العودة إلى مصر وتوفيت أثناء تواجدها فى مستشفى القوات المسلحة فى المعادى وذلك فى 7 أبريل عام 1981 عن عمر 39 عاما.

 

الفنانة ناهد شريف لها عدد من الأفلام من العرض على شاشة التليفزيون ومن ضمن هذه الأفلام:

 

فيلم لغة الحب، تضمن هذا الفيلم على عدد من المشاهد التى وصفت بأنها جريئة والذى كان يشاركها فى البطولة الفنان أحمد رمزى لذلك لقى الفيلم العديد من الانتقادات لأنه لا يتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع المصرى لذلك منع من العرض.

 

ومن الأفلام التى منعت من العرض أيضا للفنانة ناهد الشريف فيلم ذئاب لا تأكل اللحم والذى شاركها فى البطولة الفنان عزت العلايلى وكان أيضا من الأفلام المثيرة للجدل حيث اعتبره الكثير من الأفلام الجريئة فى السينما المصرية.

 

فيلم البحث عن المتاعب كسابق الأفلام التى تحدثنا عنها حيث تضمنت أيضا مشاهد وصفها الكثير بأنها جريئة ولا تتناسب مع تقاليد الشعب المصرى وشارك فى بطولة هذا الفيلم الفنان الكبير عادل إمام.

 

ناهدـ الشريف
ناهدـ الشريف

وقد تبين عدم اهتمام الفنانة ناهد الشريف بوقف عرض أفلامها لما تحتويه من مشاهد جريئة، ولكن قامت أيضا بعمل فيلم أشرف خاطئة والذى شاركها فى بطولته الفنان نور الشريف وقد واجه الفيلم العديد من الانتقادات.

 

أشيع من خلال رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بأن الفنانة ناهد الشريف هى والدة الإعلامية لميس الحديدى.

 

ولكن لميس الحديدى نفت من خلال ظهورها، فى إحدى حلقات برنامجها "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "سى بى سى"، مؤضحة أن ناهد شريف ليست والدتها، قائلة: "والله العظيم أمى مش ناهد شريف".

Short URL