الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:48 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مسئول "فالصو".. بقعة سولار تضرب نهر النيل وتقترب من محطات الشرب بروض الفرج (فيديو وصور)

محمد حجازى
السولار يملأ نهر النيل

السولار يملأ نهر النيل

الأحد، 23 فبراير 2020 11:06 ص

بدا الإهمال اليوم من جانب الوزارات المعنية والمسئولين نتيجة سلوك "مقصود" أو "غير مقصود" من بعض المواطنين،، أو بالتحديد إحدى العائمات السياحية الموجودة بالمنطقة، نتيجة الإهمال وغياب الرقابة والمتابعة والمحاسبة.

 

"نهر النيل" كان هو الضحية اليوم، للمسئول الذى تقاعس عن أداء واجبه فى مراقبة أحواله أو بالتحديد المناطق التي ترسو فيها العائمات السياحية والمراكب النيلية بمحافظة القاهرة، حيث رصد "فالصو" صباح اليوم بقعة سولار بنهر النيل أسفل كوبرى أكتوبر بمنطقة التحرير.

 

 

البقعة التى بدت واضحة مثل "الشمس" بمنطقة التحرير لا يوجد من يتابعها سواء من جانب وزراتى البيئة أو الرى أو محافظة القاهرة نفسها، خاصة أنها مياه النيل تجرفها تجاه محطة مياه الشرب بروض الفرج، وهى المحطة التى تغذى كتلة سكنية كبيرة بالقاهرة الكبرى.

 

اقرأ أيضاً:

- حقيقة منح السعودية الجنسية لكل من يولد على أرضها؟

-بكل بساطة.. أحسب فاتورة الكهرباء 2019 من غير ما حد يضحك عليك

 

بقعة السولار التى وصل محيطها إلى عشرات الأمتار يجرفها تيار المياه وسط إبحار المراكب النيلية الموجودة داخل نهر النيل، وعلى رأسها الأتوبيس النهرى والذى يتخذ من المنطقة التي تقع أمام مبنى ماسبيرو مرسى له.

 

وكان من المفترض أن تتخذ وزراتا البيئة والرى إجراءتهما الاحترازية لمكافحة بقعة سولار في نهر النيل بالتنسيق مع هيئة حماية نهر النيل، وشرطة البيئة والمسطحات، وأن يتم إغلاق كافة محطات الشرب بتلك المناطق كإجراء احترازي، إلا أنه لم تصدر أي جهة بياناً يوضح ذلك.

 

كما أنه عند التبليغ في كثير من الأحيان تقوم الهيئة العامة للبترول بالدفع بعناصر مركز مكافحة التلوث بأسوان للمعاينة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

تلوث نهر النيل 1
تلوث نهر النيل 1

 

تلوث نهر النيل 3
تلوث نهر النيل 3

 

تلوث نهر النيل 5
تلوث نهر النيل 5

 

تلوث نهر النيل 6
تلوث نهر النيل 6

 

تلوث نهر النيل 7
تلوث نهر النيل 7

 

تلوث نهر النيل 8
تلوث نهر النيل 8

 

تلوث نهر النيل 9
تلوث نهر النيل 9

 

تلوث نهر النيل2
تلوث نهر النيل2

 

تلوث نهر النيل4
تلوث نهر النيل4

 

Short URL

الأكثر قراءة