الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:39 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعد حبس جدة الطفلة جنة 6 سنوات.. اعرف أبرز محطات قضية "التعذيب حتى الموت"

أحمد إسماعيل
الطفلة الضحية

الطفلة الضحية

الإثنين، 03 فبراير 2020 02:00 م

بعد حكم محكمة جنايات المنصورة بالقضية التى أثارت جدلًا واسعًا أواخر العام الماضي، والتي عرفت إعلاميًا بـ"الطفلة جنة" ضحية التعذيب على يد جدتها، حيث عاقبت المحكمة المتهمة بتعذيب حفيدتها "جنة" مما تسبب فى موتها، بالسجن لمدة 6 سنوات، ويستعرض"فالصو" في السطور التالية أبرز محطات القضية التي شغلت الرأي العام.

 

 

بعد حبس جدة الطفلة جنه 6 سنوات بتهمة التعذيب حتى الموت.. اعرف أبرز محطات القضية

1-تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارًا يفيد ورود إشارة لمأمور مركز شرطة شربين من مستشفى شربين بوصول طفلة مقيمة بقرية بساط كريم الدين التابعة للمركز مصابة بحروق في أعضائها التناسلية، اضافة إلى كدمات وتورم شديد بالمنطقة الحساسة وتم نقلها لمستشفى المنصورة الدولي.

 

2-كشفت تحريات المباحث وبسؤال جدها لوالدها اتهم جدتها لوالدتها وتدعى "صفاء عبد الفتاح عبد العزيز الزغبي"، بالقيام بذلك والتعدي على حفيدتها عن طريق تسخين آلة حادة وكيها في المنطقة الحساسة "أعضاءها التناسلية".

 

3-أوضحت التحريات أن الطفلة وشقيقتها الكبرى من أبوين كفيفين وانفصلا منذ أربع سنوات وانتقلا إلى حضانة الجدة للام بحكم قضائي لصالحها العام الماضي.

 

4- كشف التقرير الطبي المبدئي للطفلة فور وصولها للمستشفى أنها تعانى من جلطة بالطرف السفلي، ويوجد آثار سحجات واعتداء بالظهر والبطن والحالة العامة دون المتوسطة وتبين أيضا إصابتها بغرغرينا في القدم، إثر كسر في الساق وتركها طوال 10 أيام دون علاج مما أدى إلى ضرورة بتر القدم وتم إجراء العملية ووضعها بالعناية المركزة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

 

5-أمر الإحالة الصادر في القضية كشف أن المتهمة استخدمت "كماشة" لتعذيب الطفلة الضحية في مواضع عفتها واعتدت على الطفلة المسئولة عن تربيتها وجرحتها عمدًا مع سبق الإصرار و بيتت النية وعقدت العزم على ضربها وجرحها وأعدت لذلك الغرض حبلًا وشرشرة وخرطوم وكماشة وقيدت يديها ورجليها بالحبل وشدت الوثاق عليها حتى خلّف الحبل كدمات حول مفصل كاحلها الأيمن ورجليها.

 

6- نظرت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار نسيم بيومي، القضية رقم ١٤١٦٧ لسنة ٢٠١٩ جنايات شريين والمقيدة برقم ١١٤٨ لسنة ٢٠١٩ كلى شمال الدقهلية محاكمة المتهمه صفاء عبد الفتاح عبد العزيز ٤٧ عاما والمتهم بتعذيب حفيدتها الطفلة جنة محمد سمير، 5 أعوام والتي توفيت متأثرة بإصابتها نتيجة التعذيب.

 

 

 

Short URL