الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:14 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

جد الطفلة هبة ضحية تعذيب أهلها: نشرت صورها على مواقع التواصل لإنقاذ حفيدتى

خالد عمار
محافظ دمياط مع الطفلة "هبه"

محافظ دمياط مع الطفلة "هبه"

الأحد، 04 أغسطس 2019 08:44 م

حرصت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط على زيارة الطفلة "هبه" المعروفة إعلاميًا باسم ضحية زوجة الأب بدمياط داخل مستشفى دمياط العام، حيث أهدتها عددا من الألعاب وكراسات للمذاكرة.
 

وقالت المحافظة إنها اطمأنت على توفير الرعاية الطبية والنفسية الكاملة للطفلة، مؤكدة أنه سيتم التأكد من وجود مكان مناسب تتلقى فيه الرعاية الكاملة عقب خروجها من المستشفى لضمان عدم تكرار تلك الواقعة.
 

من جانبه قال جد الطفلة لـ "فالصو": إنه قام بنشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعى لإنقاذ حفيدته بعد أن رفض والدها أن تعيش معه عدة مرات.

19e1ef21-a953-44cc-bd60-09c1e423b365
محافظ دمياط تزور الطفلة "هبه"

كما أكد أنه قام بتحرير محضر في قسم الشرطة ضد والد الطفلة وزوجته، مشيرًا إلى أنه لن يتنازل هذه المرة عن أخذ حفيدته للعيش معه فى منزل من أجل الحفاظ عليها.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورا لفتاة تعرضت للتعذيب والضرب المبرح على يد زوجة أبيها ما أسفر عن إصاباتها إصابات بالغة حيث تم نقلها لأحد المستشفيات وتحرير محضر نجدة طفل رقم 158548 / 9 لعام 2019م.

1b30dd2a-65cd-4006-bd99-9523dd122952
 الطفلة "هبه"

على الفور وجهت وزارة التضامن فريق حماية الطفل الذي أكد أن الطفلة تدعى هبه محمد رضا وتقطن فى قرية الشعراء أمام مستشفى سعد بمحافظة دمياط وفى إحالة إعياء شديدة بسب الضرب الذى تلقته.

 

كما قالت الوزارة أن الطفلة تعاني من نزيف على المخ وكدمات فى الظهر والرقبة والرأس.

محافظ دمياط مع الطفلة
محافظ دمياط مع الطفلة

 

وتبين لإدارة الدفاع الاجتماعى أن الأب والأم منفصلان وأن الأم بالسنبلاوين تزوجت بآخر، كما تبين أن الطفلة لجأت لجدها بعد تعرضها للتعذيب من زوجة الأب، وطلب الجد أن تقيم معه الطفلة لكن أبوها رفض.

 

وبعد الواقعة طلب الجد أن يرعى الطفلة وتقيم معه، رافضا إقامة الطفلة بأحد دور رعاية، كما رفض إقامة الابنة هبة فى إحدى دور الضيافة التابعة للمديرية وأقر بذلك وتعهد بالحفاظ عليها.

 

Short URL