الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:05 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أزمات تعرض لها الرئيس الأمريكى ترامب من خلال تويتر

ندى طلعت

الأربعاء، 17 يوليه 2019 11:30 م

الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، يظهر لنا مدى حبه لموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وتبين ذلك عندما أعدت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية، تقريرا بشأن مدى اهتمام وتفاعل الرئيس الأمريكى "ترامب" بموقع التغريدات "تويتر"، حيث تبين أنه فى عام 2018  نشر 2843 تغريدة، مما يوضح اهتمامه الكبير به.
 
ولكن يكون موقع "تويتر" بمثابة فخ يقع فيه الرئيس الأمريكى "ترامب" عندما لم ينتبه لما ينشره من خلال صفحته الرسمية على تويتر، التى يتابعها الملايين من الأمريكيين وغيرهم فى أنحاء العالم.
 
الرئيس الأمريكى ترامب
الرئيس الأمريكى ترامب
 
من خلال هذا التقرير نسلط الضوء حول أزمات أشعلها الرئيس الأمريكى "ترامب" من خلال استخدام موقع "تويتر".
 

"ترامب" يهاجم نائبات من الحزب الديمقراطى.  

 
موجة من الغضب تعرض لها الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" من قبل الشعب الأمريكى، عندما قام بهجوم على نائبات من الحزب الديمقراطى فى مجلس النواب من خلال تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، حيث تضمنت التغريدة طلب الرئيس "ترامب" أن يعودوا إلى بلادهم، التى يعم فيها الفساد قائلا: "لماذا لا يعدن ويساعدن فى إصلاح الأماكن الفاشلة التى أتين منها، حيث تتفشى الجريمة؟"
 
 
فوصف مسؤولون في الحزب الديمقراطي ترامب بعد ما قام بنشره بـ"العنصرى"، فيما اعتبرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى تغريدات ترامب بأنها "غير مقبولة على الإطلاق".
 
 
وكانت النائبات هم  ألكسندريا أوكاسيو كورتيز، وإلهان عمر، ورشيدة طليب، وآيانا بريسلى؛ وهن النائبات اللاتى انتقدن سياسات الرئيس الأمريكى بشأن الهجرة فى الأيام الأخيرة.
 
 
 
عضوات الكونجرس
عضوات الكونجرس
 
وذكرت صحيفة الإندبندنت، أن النائبة إلهان عمر، رد على تغريدة الرئيس "ترامب" قائلا: "إن الرئيس الأمريكى له أجندة قومية بيضاء، وحان الوقت لكى نوقف السماح لهذا الرئيس بجعل دستورنا محط سخرية، لقد حان الوقت لكى نقوم بعزله".
 
 

ترامب يثير غضب "بريطانيا"؟

 
نشر الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" تغريدة من خلال صفحته الرسمية على "تويتر" أدت إلى إثارة بريطانيا، حيث كتب فى التغريدة، التى قام بنشرها": "الديمقراطيون يضغطون من أجل رعاية صحية شاملة فى حين أن الآلاف يتظاهرون فى المملكة المتحدة، لأن نظامهم سينهار ولا يعمل".
 
ورد وزير الصحة البريطانى "جيريمى هانت" عبر حسابه على موقع "تويتر" على تغريدة الرئيس "ترامب" قائلا: قد يختلف مع آراء المتظاهرين الذين خرجوا يوم السبت، لكن لا أحد منهم يريد العيش فى نظام لديه 28 مليون شخص من دون تغطية صحية، فى إشارة إلى الوضع فى الولايات المتحدة.
 
 

"ترامب " ينتهك الدستور الأمريكى على تويتر؟

 
قالت محكمة استئناف اتحادية بأن الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" قد انتهك الدستور عندما قام بحذر أشخاص من متابعة حسابه على موقع "تويتر".. 
 
 
وأضافت المحكمة أن التعديل الأول للدستور يمنع الرئيس "ترامب" من استخدام وسيلة "الحظر" على تويتر، وقال القاضى بارينغتون باركر: "لا يسمح التعديل الأول لموظف عام يستخدم حسابًا على وسائل التواصل الاجتماعى لجميع أنواع الأغراض الرسمية باستبعاد الأشخاص من الحوار عبر الإنترنت المفتوح بطريقة أو بأخرى، لأنهم عبروا عن وجهات نظر لا يتفق معها المسؤول".
 
 

وقوع "ترامب" فى فخ على تويتر.

 
 
 قام الرئيس "ترامب" بنشر تغريدات كثيرة، وذلك فى شهر مايو الماضى، وكانت تتضمن هذه التغريدات دعم "ترامب"، وتأييده خلال الانتخابات المقبلة، وهاجم البعض الآخر المرشح الديمقراطى "جو بايدن".
 
 
وبعد أن قام الرئيس "ترامب" بإعادة تغريدة كانت مؤيدة له ، قام أحد المغردين بتغيير اسمه وكان الاسم الجديد للمغرد عبارة عن شتيمة لـ"ترامب" وتضمنت "سحقا دونالد ترامب"، وغير أيضا صورة الحساب الشخصى من صورة ترامب إلى صورة المرشح الديمقراطى، مما أدى ذلك إلى وقوع ترامب فى الفخ.
 
 
 
Short URL

الأكثر قراءة