الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:10 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

50 دقيقة هرتلة.. وائل غنيم يسب المصريين ويعترف: طلعت فى 25 يناير عشان الشهرة

محمد شعلان
وائل غنيم فى ظهور حديث

وائل غنيم فى ظهور حديث

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 03:18 م

وائل غنيم الناشط السياسى عاد للظهور من جديد بعد اختفاء لسنوات طويلة من ثورة 25 يناير، وظهر وائل غنيم بعد ارتكابه الكثير من السقطات السياسية التى أدت إلى أن لفظه من الشعب المصرى الذى تأكد من تآمره لإسقاط الدولة، وبدلا من أن يظهر "غنيم" للاعتراف بأخطاء الماضى ويدعوا لمعالجتها فاجئ الجميع بالظهور فى مقطع فيديو على صفحته بموقع "فيسبوك" بصورة قبيحة يحلق فيها شعر رأسه وحواجبه وعارى الجسد ليخاطب متابعيه.

 

اقرأ أيضا: وائل غنيم.. من الثورية الزائفة لـ دكتور عظام فاشل

 

فيديو وائل غنيم × 50 دقيقة

واستمر وائل غنيم فى حديثه لحوالى 50 دقيقة بعد غياب طويل ليتحدث عن قضايا ليس لها علاقة ببعضها ولا توصف إلا بـ"الهرتلة" ويعد المصريين بأنه سيعود من جديد ليخاطبهم يوميًا، وتحدث "غنيم" فى موضوعات صحية ليست مجال عمله أو تخصص دراسته، ليظهر بصورته القميئة التى أثارت اشمئزاز وسخريته متابعيه ليقابل النقد بأسوأ الألفاظ ويوجه السباب للمصريين ويرفض مهاجمته.

 

وائل غنيم.. مصاب بالاكتئاب

وائل غنيم بدأ حديثه بالاعتراف بمرضه بالاكتئاب قبل ثلاث سنوات كادت أن تصل به إلى الانتحار لولا توجهه إلى تلقى العلاج، ثم أسهب فى الحديث عن علاج الأعصاب والطريقة المثلى للجلوس للحفاظ على عضلات الجسم من أى إصابات وشرح أضرار العصبية والغضب على عضلات الجسم وأوتار الأقدام، وفور إبداء متابعيه دهشتهم من الموضوع الذى يتحدث فيه وانتقاده بسبب عدم فهم رسالته الغامضة من الفيديو بادر بتوجيه السباب لهم ثم الاعتذار ثم السباب مرات أخرى وكأنه ليس فى صورة طبيعية.

 

وألمح الناشط وائل غنيم فى جمل قصيرة خلال بثه مقطع الفيديو عن طبيعة الأوضاع الاجتماعية فى مصر الآن، وقال إن مشكلتنا فى مصر ليست سياسية ولكن أخلاقية وتربوية لينتقل بعدها مباشرة للحديث عن أمور أخرى تتعلق السياحة فى مصر وخاصة منطقة الأهرامات ويسب السكان فى المناطق المحيطة بالهرم ويتهمهم بأنهم سبب تردى الأوضاع السياحية فى مصر.

 

ماذا قال وائل غنيم عن 25 يناير؟

واعترف الناشط وائل غنيم، فى رسالته الطويلة بخطئه حيال ما حدث من جانبه بأحداث 25 يناير عام 2011، وأقر بأن جزء من مشكلته خلال عام 2011 أنه أراد جذب الانتباه ليحاول بهذا الأسلوب إصلاح العالم عن طريق جذب الانتباه إليه وهرب من إصلاح نفسه وهو ما فهمه الآن.

 

اقرأ أيضا: وائل غنيم.. جائزة أكتر ثورجى "فالصو" × 2019

 

واستمر وائل غنيم فى رسالته للكشف عن أخطائه تجاه المصريين وقت 25 يناير قائلا "أنا وقعت فى غلطات أيام يناير وحاولت مطلعش فى التلفزيون كتير، وده كان قرار، وبرضو وقعت فيها.. وأنا بنى آدم وكنت عايز شهرة أو كنت عايز شهرة عشان حاجة وبرضو مكنتش عاجب نفسى عشان عايز شهرة، وأنا دلوقتى مش فارق معايا الشهرة من غيره".

 

وبكل بساطة خلال حديثه أقر وائل غنيم بتعاطيه المخدرات فى الولايات المتحدة الأمريكية وبرر تعاطيه المخدرات بأنها علاج ودواء لحالته وليس من قبيل التعاطى، وفى النهاية وعد "غنيم" المصريين بالظهور مجددا للحديث عن أمور متعلقة بحياته الشخصية بعيد عن تقديم حلول للأوضاع فى مصر.

 

Short URL

الأكثر قراءة