الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:29 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أحمد عز يوضح حقيقة الاستعانة بدوبلير فى المشاهد الصعبة بفيلم "الممر"

كتبت : شيماء عبد المنعم

الجمعة، 14 يونيو 2019 01:00 ص

حقق فيلم "الممر" نجاح كبير على المستوى الجماهيرى والنقدى، حيث حصل الفيلم على إشادات نقدية واسعة، أثنت على أداء أبطال العمل، وعلى مخرجه الكبير شريف عرفة الذى قدم ملحمة درامية تحمل مشاعر إنسانية عن المرحلة الأصعب فى تاريخ الدولة المصرية وهى نكسة 1967.

 

الفيلم حمل أيضًا مشاهد صعبة التنفيذ من قبل أبطاله، مما جعل البعض يعتقد أن بطل الفيلم أحمد عز استعان بدوبلير لتنفيذ المشاهد الصعبة، لكن عز نفى ذلك وأوضح حقيقة الأمر خلال حواره لجريدة "الوفد".

 

الفنان أحمد عز قدم خلال فيلم "الممر" عدد من المشاهد الصعبة، والتى تحتاج لياقة بدانية قوية، وهو ما جعل البعض يعتقد أن مخرجه شريف عرفه استخدم دوبلير لأداء المشاهد، لكن عز رد قائلا: "الفيلم كان به صعوبات في التصوير فوق تخيل أى مشاهد، وصورنا مشاهد التفجيرات فى الهواء بالوير، واستخدمنا أسلحة مضادة للطائرات ومعدات ثقيلة ومدفعية".

وأضاف: "هذه المشاهد نفذتها بنفسى،  باستخدام ذخيرة حية، ولم تقتصر علي رصاص البنادق الآلية والمسدسات، وإنما وصلت إلى حد مضادات الطائرات والأسلحة المدفعية".

 

كواليس فيلم الممر
كواليس فيلم الممر

 

ومن ناحية أخرى، نفى عز وجود منافسة بين الأفلام المتواجدة في دور العرض حاليا، موضحا وجة نظره فى المنافسة قائلا: "الافلام لا تتنافس لأن الجمهور يشاهد أكثر من فيلم، ويستمتع بهم جميعا، وكلنا نقدم تجارب فنية مختلفة، مما يفتح شهية المنتجين والمخرجين والممثلين للعمل، ونجاحنا يضيف لنا جميعا، فالنجاح لا يمكن أن يكون فرديا، ونجاح جميع الأفلام يثرى الفن ويضيف له، ويرفع من رصيد السينما المصرية، ويشجع على انتاج أعمال اكبر وأكثر"، مشيرًا إلى أنه يتوقع فى السنوات القادمة أن يقدم أفلام تاريخية ودينية ووطنية لتكون تجارب فنية يسعد بها الجمهور.

احمد عز في فيلم الممر
احمد عز في فيلم الممر

 

بوستر فيلم الممر
بوستر فيلم الممر

 

فيلم الممر من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك فى كتابة حوار الفيلم وقام بتأليف الأغانى الشاعر أمير طعيمة، ويناقش الفيلم المرحلة الزمنية من حرب 1967 حتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

 

ويشارك فى بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم هم أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار،أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسنى، محمد الشرنوبى، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدي، كما يضم الفيلم هند صبرى، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وألف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت، وقام بتصوير الفيلم مدير التصوير أيمن أبو المكارم وتصميم الديكور المهندس باس لحسام، وهندسة صوت أحمد عبد الخالق، وتمت الاستعانة بفريق عمل أمريكى لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.

Short URL

الأكثر قراءة