الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:02 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لا تحتوى كل أنواعه على كافيين.. ولا يغير طعمه.. 4 خرافات عن الشاى

كتبت - عبير طاهر
الشاى

الشاى

الخميس، 05 ديسمبر 2019 01:00 ص

يعد الشاى من المشروبات المفضلة عالميًا، وخاصة فى الوطن العربى، فهو المشروب الأول على المقاهى وفى التجمعات العائلية، وكثيرًا ما يبتكر الناس طرقًا مختلفة لتناول الشاى وتحسين طعمه، وبالرغم من ذلك تنتشر حوله عدة خرافات ومفاهيم خاطئة، صدقناها منذ القدم، ولكنها غير دقيقة.

 

 

بشرى سارة لعشاق الشاى.. 3 أو 5 أكواب يوميا مفيدة للقلب

 

ومن أشهر المعلومات الخاطئة المرتبطة بالشاى، هى:

 

1- لا تحتوى كل أنواع الشاى على الكافيين

الحقيقة أن كل أنواع الشاى تحتوى على الكافيين، وذلك لأن شجرة الشاى وأنواعها الفرعية الأخرى تحتوى على الكافيين، لذا فإن أى نوع من الشاى يأتى مباشرة من هذه الشجرة يحتوى على الكافيين ولكن بنسبة أعلى فى الشاى الأسود، وفقًا لموقع "دوتش فيلة".

 

حارب مرض السكرى بالشاى الأخضر.. تعرف على آخر ما توصل إليه العلم

 

2- الشاى الإنجليزى يشرب بالماء لفترة وجيزة فقط

عكس ماهو شائع عن الشاى الانجليزى، أنه يحتاج أن يوضع فى الماء فترة وجيزه فقط، ولكن الحقيقة إن تحضير الشاى الإنجليزى يعتمد على وضع الشاى الأسود، فى ماء مغلى وتركه يتشرب فترة طويلة. 

 

3- شاى الأكياس طعمه سيء لأنه من نوعية رديئة


هناك شائعة تزعم أن الشاى الموجودة فى الأكياس هو من النوعيات الرديئة، ولكنها ليست صحيحاة فالشاى الموجود فى الأكياس الصغيرة مطحون لدرجة كبيرة، وفى الغالب هو من نوعيات تتمتع بجودة كبيرة.

 

تفقده فوائده للجسم.. خبيرة تغذية تحذر من إضافات "فالصو" إلى الشاى

 

4- الشاى لا يفقد طعمه

صحيح أن أوراق الشاى لا تتعفن، لكنه لا يُنصح بتخزين الشاى لأكثر من ستة أشهر، لأنه بعد هذه الفترة يفقد جزءا كبيراً من نكهته، وتتحلل بعض أهم مكوناته الصحيّة المضادة للأكسدة.

Short URL