الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:09 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

رئيس البرازيل يتهم ليوناردو دى كابريو بتمويل حرائق الأمازون

كتب بلال رمضان
ليوناردو دى كابريو

ليوناردو دى كابريو

السبت، 30 نوفمبر 2019 02:00 م

شن رئيس البرازيل، جايير بولسونارو، هجوما واتهاما بدون دليل، على نجم هوليوود، ليوناردو دى كابريو leonardo dicaprio، بعدما زعم الأول أنه قام بتمويل الحرائق التى تشتعل فى غابات الأمازون المطيرة دون تقديم أى دليل فى أحدث هجوم من قبل الزعيم اليمينى فى إلقاء المسؤولية عن حرائق الغابات والتى أثارت قلقا دوليا.

 

كان رئيس البرازيل يعلق على ما يبدو على منشورات فى وسائل التواصل الاجتماعى، والتى تزعم قيام الصندوق العالمى للحياة البرية بدفع أموال من أجل صور التقطها رجال إطفاء متطوعون يفترض أنها استخدمت بعد ذلك من أجل جمع تبرعات من بينها تبرع قيمتها 500 ألف دولار قدمه ديكابريو.

 

حرائق الامازون
حرائق الامازون

 

ليوناردو دى كابريو يندد بخطر تلوث الهواء فى دلهى.. اعرف قال إيه

اهتمامه ليس بالفن فقط.. ليوناردو دى كابريو يتبرع بـ 5 ملايين دولار لغابات الأمازون
 

على الجانب الآخر، نفى الصندوق العالمى للحياة البرية تلقيه مساهمة من ليوناردو دى كابريو leonardo dicaprio أو حصوله على صور من رجال الإطفاء.

 

وقال بولسونارو خلال تصريحات مقتضبة أمام قصر الرئاسة: ليوناردو دى كابريو رجل رائع أليس كذلك؟ أعطى أموالا لحرق الأمازون.

 

ونفى "دى كابريو" تبرعه للصندوق العالمى للحياة البرية. وقال فى بيان إن "شعب البرازيل يعمل على إنقاذ تراثه الطبيعى والثقاف.. ولكن لم نمول المنظمات المستهدفة على الرغم من استحقاقها الدعم".

 

ويعد ليوناردو دى كابريو من المدافعين بقوة عن مكافحة التغير المناخى وتحدث مرارا عن قضايا بيئية ومن بينها حرائق غابات الأمازون.

 

وتعد مؤسسة leonardo dicaprio التى تركز على المشروعات التى "تحمى الحياة البرية المعرضة للخطر من الانقراض" جزءا من مؤسسة "تحالف الأرض".

Short URL

الأكثر قراءة