الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:30 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

زيارة "فالصو" لكاظم الساهر لميليشيات الحشد الشعبى فى العراق على تويتر.. اعرف رد الفنان

كتبت سارة درويش

السبت، 03 أغسطس 2019 04:00 م

رغم الوضع السياسى المعقد فى بلاده، نجح الفنان كاظم الساهر دائمًا فى أن يكون على الحياد بعيدًا عن كافة الاتجاهات السياسية منحازًا فقط للفن وللإنسانية، كما قال فى تصريحاتٍ صحفية عدة، إلا أن مروجى الشائعات يأبون إلا أن يورطوه فى مواقف لم يتخذها.
 
تغريدة فالصو عن كاظم الساهر
تغريدة فالصو عن كاظم الساهر
 
وأعاد بعض المغردين تداول صورة للساهر إلى جوار عدد من الجنود العراقيين، وقالوا إنها صورة التقطت خلال زيارته لجنود قوات الحشد الشعبى، والتى تضم مئات الآلاف من الشيعة العراقيين.
 
ولكن بالبحث تبين لـ"فالصو" أن هذه الشائعة سبق وانتشرت عام 2017 بكثافة، على الرغم من أن الصور التقطت عام 2011 حسبما كشف الفنان كاظم الساهر فى رده عليها.
 
وردًا على الشائعة آنذاك أوضح الساهر فى مقطع فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أن الصور تم التقاطها خلال زيارته للعراق ضمن وفد اليونيسيف.
 

اقرأ أيضًا:

 
وقال إن الزيارة جاءت ضمن حملة تهدف لمساعدة وحماية أطفال العراق من ويلات الحرب، وأضاف فى الفيديو أن رسالته رسالة إنسانية بحتة لا يتطرق من خلالها لأى أمور سياسية هو بعيد كل البعد عن التحدث عنها أو حتى التفكير فيها.
 
 
وأكد أن هدفه الأول هو مساعدة الأطفال العراقيين الذين يتذوقون يومًا تلو الآخر ألمًا كبيرًا ومعاناة قاتلة بسبب ما يخوضه العراق أجمع من حروب شرسة مع عصابات "داعش" الإرهابية وأن هذا الأمر يجب أن يكون محور اهتمام كل أبناء الشعب العراقى. وكانت منظمة اليونيسيف اختارت الساهر سفيرًا لها بالعراق منذ عام 2011.
Short URL

الأكثر قراءة