الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:03 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ما كنش حد غلب.. "بوست" على "فيس بوك" يزعم: الحمص يعالج سرطان الثدى فى 15 يومًا

علاج سرطان الثدى بالحمص

علاج سرطان الثدى بالحمص

الإثنين، 01 أبريل 2019 07:54 م

جروب أسرار الشفاء على الفيس بوك

وصفات واقتراحات مثيرة للجدل تداولها بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بشأن علاج سرطان الثدى والغدة الدرقية، زاعمين أنها علاج نهائى يقضى على الأورام تمامًا.

 

ومن هذه الوصفات المنزلية "مرهم الحمص" الذى زعموا أنه يتم صنعه عن طريق نقع الحمص بالماء ليلة كاملة حتى يصبح ليّنًا، ويوضع بالخلاط ليصبح كريمى الملمس، وبهذا الكريم الناتج منه يتم دهان المنطقة المصابة بالورم، سواء الثدى أو الغدة الدرقية، وتغطية المنطقة بالورق النايلون حتى الصباح، ومع التكرار يتم زوال هذه الأورام، سواء سرطانية خبيثة أو حميدة، ويتم العلاج بهذه الوصفة فى مدة تتراوح ما بين 3 إلى 15 يومًا فقط.

 

اقرأ أيضا:

مفيش رهف ولا سارة.. نحن نكشف مافيا صفحات الأطفال المفقودة

 هل تسبب مرقة الدجاج السرطان ؟

 

  الوصفة الثانية هى "السرطان النهرى": وهنا يتم تحميص "السرطان النهرى" وطحنه وأخذ البودرة الناتجة عن طحنه، ويتم تناوله مع فنجان من الماء أو وضعها فى كبسولات دوائية وتناولها 3 مرات يوميًا، وهذه الوصفة تقضى على الأورام السرطانية مهما بلغت مرحلة تطوره فى جسم الإنسان.

 

  كما أن تلك المنشورات ذكرت أيضًا أن تناول كوبين من مشروب مغلى البردقوش مرتين يوميًا يحارب الخلايا السرطانية، وهو البوست الذى تفاعل معه عدد كبير من رواد الموقع، وتمت مشاركته بشكل كبير.

 

اقرأ أيضًا:

هل حلق الشعر بالموس يجعله أكثر كثافة؟

رامى إسماعيل.. قصة الطبيب الذى اشتغل البسطاء 

 
علاج سرطان الثدى بالحمص
علاج سرطان الثدى بالحمص
 

ولم يشر متداولو الشائعة إلى مصادر موثوقة يمكن الرجوع إليها، لكن البحث أثبت اختلاق الأمر وفق الأسباب التالية:

 

تم التواصل مع الدكتور شريف مختار، استشارى الجراحة العامة والأورام وإعادة بناء الثدى، وقد قال فى تصريحات خاصة لـ"فالصو":

 

1. أن كل ما يخص الأعشاب الطبيعية وعلاقتها بالسرطان، سواء منع حدوثه أو علاجه أو توقيفه لم يتم ثبوته علميًا، وأن كل هذا الكلام عارٍ  تمامًا من الصحة وليس له أى أساس علمى، مصنفًا هذه النوعية من الأكاذيب تحت بند النصب والتلاعب بآمال المرضى.

 

2. أوضح أن أى نوع من أنواع السرطان له عوامل خطورة، ولكن ليس شرطًا أن كل شخص تتوافر لديه عوامل الخطورة يصاب بالسرطان والعكس صحيح.

 

3. أكد أنه فقط "المناعة" الصحيحة السليمة وتقويتها بطريقة صحيحة من خلال اتباع نمط حياة صحى هو أساس لتحسين مقاومة الجسم ومناعته بشكل عام من كل الأمراض ويندرج من تحتها الأورام أيضًا.

اقرأ أيضًا:

تاريخ فالصو.. هل تسبب طبق مكرونة فى حفر قناة السويس؟

Short URL

الأكثر قراءة