الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:31 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

عين على الميديا

مفيش 12 مليار دولار سنويا.. "الأخبار" تنشر معلومات غير دقيقة حول عائدات السياحة بمصر

نشرت جريدة "الأخبار" في عددها الصادر، الأربعاء 11 نوفمبر، مقالاً للكاتب الصحفى الدكتور محمد حسن البنا، حمل عنوان: اللهم لا حسد"، تناول خلاله انعكاس الجهود المصرية على تحسن عائدات السياحة، إلا ان المقال تضمن معلومات غير دقيقة حول عائدات السياحة في مصر.

الخميس، 21 نوفمبر 2019 09:00 ص

كتب عبد الرحمن رشاد

Status

غير دقيق بالأهرام ..36 ألف لاجئ عبروا من تركيا لليونان خلال 2019.. والحقيقة أكثر من 45

نشرت جريدة الأهرام فى نسختها المطبوعة الصادرة الأربعاء 20 نوفمبر 2011، تقريرًا تضمن معلومة غير دقيقة حول عدد اللاجئين الذين عبرو الحدود التركية إلى اليونان منذ بداية العام الجارى 2019.

الخميس، 21 نوفمبر 2019 08:00 ص

مصطفى عبد التواب

Status

عدد الشباب فى مصر نسبة مختلف عليها بين كتاب المقالات

بين الحين والآخر ينشر أحد كتاب المقالات نسبة لعدد الشباب بين المجتمع المصرى، حيث ذهب البعض إلى تقديرهم بـ 70% من المجتمع، وذهب البعض الآخر إلى تقديرهم بـ 60% من المجتمع، فى حين أن الأرقام الرسمية لم ترتقى إلى هذه النسب، ونستعرض فى التقرير التالي، ما قاله كتاب المقالات.

الخميس، 21 نوفمبر 2019 07:30 ص

أحمد مصطفى

Status

غير دقيق بمقال علاء رزق فى الوفد.. 1% خفض فى الفائدة لا يوفر 44 مليار جنيه

نشرت جريدة الوفد فى نسختها المطبوعة الصادرة الأربعاء 20 نوفمبر 2019، مقالًا للكاتب علاء رزق تضمن معلومة غير دقيقة حول الوفرة التى تعود على الموازنة العامة للدولة بعد خفض الفائدة بواقع 1%.

الخميس، 21 نوفمبر 2019 07:00 ص

مصطفى عبد التواب

Status

"الأخبار" تنشر معلومات غير دقيقة حول سعر فستان الأميرة ديانا

نشرت جريدة "الأخبار" فى عددها الصادر، الأربعاء 11 نوفمبر، خبرا بعنوان: "فستان الميرة ديانا للبيع" تضمن معلومات حول عرض الفستان الشهير الذى ارتدته الأمير ديانا خلال رقصة مع جون ترافولتا.

الخميس، 21 نوفمبر 2019 06:30 ص

كتب: عبد الرحمن رشاد

Status

الشباب 60% من المجتمع فى مقال حسام بدراوى بالمصرى اليوم.. والمصادر الرسمية غير كده

نشرت جريدة المصرى اليوم فى نسختها المطبوعة الصادرة الاربعاء 20 نوفمبر 2019، مقالًا للكاتب حسام بدراوى تضمن معلومة تتضارب مع أرقام رسمية صادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء، حيث أشار بدراوى إلى أن نسبة الشباب فى المجتمع بلغت 60% من إجمالى السكان.

الخميس، 21 نوفمبر 2019 06:00 ص

أحمد مصطفى

Status

أدمن يلا كورة "مهيس" حبتين.. ينشر تدوينات على تويتر بمرفقات "ملهاش علاقة" بالمضمون!

ليست المرة الأولى التى نجد فيها الصفحات الرسمية لموقع "يلا كورة" بمواقع التواصل الإجتماعى، تنشر تدوينات ولكن ترفق صورة أو رابط مغاير للمقصود من المنشور، وأخيرًا هى نشرت على صفحتها بموقع "تويتر" تدوينة، عن الهدف الأول الذى أحرزه قائد المنتخب الوطنى أمام جنوب إفريقيا بالأمس، ولكن بمطالعة الفيديو وجدنا أن الفيديو خلال إحراز هدف أخر ليس لرمضان صبحى، فكان المرفق مغاير للمضمون تمامًا.

الخميس، 21 نوفمبر 2019 05:00 ص

كتبت: مروة ريحان

Status

أودينيزى الإيطالى يتفاوض لضم رمضان صبحى الموسم المقبل.. تفاصيل بدون مصدر فى الوطن

نشر موقع الوطن سبورت خبرًا بعنوان "خاص.. أودينيزى الإيطالى يبخر آمال الأهلى فى ضم رمضان صبحى"، تضمن خلاله معلومات مفادها أن نادى أودينيزى الإيطالى.

الخميس، 21 نوفمبر 2019 04:00 ص

كتبت: مروة ريحان

Status

"الجمهورية" يحب العناوين المضللة.. 6 أمثلة تشرح لك الأمر

وجدنا مؤخرًا كم هائل من الأخبار المنشورة فى الجمهورية، بعناوين مضللة تمامًا، سواء بالبوابة الإلكترونية أو الورقية، فكانت مضامين هذه العناوين بعيدة تمام البعد عن ما نجده فى المتن، وهذا الخطأ قد يحول مسار الخبر المنشور بشكل كامل، وهذا كله فى محاولات لجذب إنتباه القراء، دون الإلتفات لكون هذا يعد تلاعبًا بشغف القارئ حين يقرأ معلومة بالعنوان، ليجد معلومة مخالفة تمامًا فى المتن.

الخميس، 21 نوفمبر 2019 03:00 ص

كتبت: مروة ريحان

Status

بعد 4 أيام.. "الأخبار" تنشر تفاصيل "محروقة" حول مسلسل "البرنس"

نشرت جريدة "الأخبار" في عددها الصادر، الأربعاء 11 نوفمبر، خبرا بعنوان:" «البرنس» كامل العدد والتصوير أول ديسمبر" تضمن معلومات حول انتهاء المخرج محمد سامى من اختيار أبطال مسلسل «البرنس» وتضم القائمة: غادة عادل وإيمان العاصى وأحمد زاهر وروجينا وإدوارد وعبد الرحمن أبو زهرة وصفاء الطوخى بجانب محمد رمضان بطل الحلقات الرئيسي، وهى المعلومات المنشورة بالعديد من الصحف والمواقع الإخبارية والفنية منذ نحو 4 أيام.

الخميس، 21 نوفمبر 2019 02:30 ص

كتب: عبد الرحمن رشاد

Status

"تلوث الهواء يزيد من الإصابة بسرطان الدماغ".. تقرير تأخر نشره بـ"الشروق" 7 أيام!

نشرت صحيفة الشروق، فى عددها الصادر الأربعاء 20 نوفمبر 2019، تقريرًا بعنوان "تلوث الهواء يزيد من خطر الإصابة بسرطان الدماغ"، نقلًا عن "ديلى ميل"، تبين أن الجريدة البريطانية نشرته على موقعها قبل نحو 7 أيام.

الخميس، 21 نوفمبر 2019 02:00 ص

كتب محمد حسين

Status

لايف سبورت ينشر تفاصل رفض شريف إكرامى عرضًا سعوديًا.. بدون ذكر مصدره

نشر موقع لايف سبورت خبرًا بعنوان "شريف إكرامي يرفض عرضاً للاحتراف في السعودية .. اعرف السبب"، تضمن خلاله تفاصيل برفض "شريف إكرامى حارس مرمى فريق الكرة بالنادى الأهلى، للإنتقال إلى أحد الأندية السعودية، ولكنها كانت تفاصيل مجهولة المصدر حيث لم يذكر الموقع مصدره الذى استند إليه فى جلب تلك المعلومات التى تضمنها الخبر.

الخميس، 21 نوفمبر 2019 01:30 ص

كتبت: مروة ريحان

Status

غير دقيق بالأهرام.. 4.5 مليار مواطن حول العالم ليس لديهم مراحيض آمنة.. ليست بيتوهم خالية منها

نشرت جريدة الأهرام فى نسختها المطبوعة الصادرة الأربعاء 20 نوفمبر 2019، مقالًا للكاتب هانى عسل، تضمن معلومة غير دقيقة، حيث أشار المقال إلى أن 4.5 مليار شخص حول العالم منازلهم بلا مراحيض، فى حين أن هذا الأمر غير دقيق.

الخميس، 21 نوفمبر 2019 01:00 ص

مصطفى عبد التواب

Status

الوفد زودت تكلفة إنشاء محور 30 يونيو 130 مليون جنيه!!

نشرت جريدة الوفد فى نسختها المطبوعة الصادرة الأربعاء 20 نوفمبر 2019، تقرير حول محور 30 يونيو والذى يدخل الخدمة ضمن الشبكة المصرية للطرق، خلال الفترة الحالية، إلا أن التقرير تضمن معلومة غير دقيقة حول تكلفة إنشاء محور 30 يونيو، حيث ذكر أنه تكلف 5.15 مليار جنيه، وهو أمر غير دقيق.

الخميس، 21 نوفمبر 2019 12:00 ص

مصطفى عبد التواب

Status

مقالات محمود معروف لا تخلو من المعلومات غير الدقيقة

لا تخلو مقالات الكاتب الصحفى محمود معروف من الأخطاء اللافته، وهو ما رصدته له وحدة عين على الميديا التابعة لموقع فالصو خلال الفترة الأخيرة، ونستعرضه فى التقرير التالى.

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 11:30 م

أحمد مصطفى

Status

فقط فى البوابة نيوز.. تجد ذكرى ميلاد فولتير "غدًا" و"اليوم" فى نفس الجملة

نشر موقع البوابة نيوز تقريرًا بعنوان "فولتير.. دعوة إلى التنوير"، ضمنت بعض المعلومات حول الكاتب الفرنسي "فولتير" أحد كبار فلاسفة عصر التنوير في أوروبا، بمناسبة ذكرى ميلاده الذى يوافق 21 نوفمبر، ولكن تضمن متن هذا الخبر مواعيد متضاربة حيث قال ان "غدًا" ذكرى ميلاده ثم أشار فى نفس الجملة أنه فى مثل هذا اليوم، وتلك المفارقة تضع القارئ فى حيرة.

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 11:00 م

كتبت: مروة ريحان

Status

غير دقيق بالمصرى اليوم.. محكمة نورنبرج حاكمت 200 من أعضاء الحزب النازى.. الحقيقة 24 فقط!

نشر موقع المصرى اليوم تقريرًا حول محاكمة نورنبرج التى حاكمت قادة الحزب النازى فى ألمانيا عقب انتهاء الحرب إلا أن المصرى اليوم، أشارت خلاله إلى أن محكمة نورنبرج حاكمت 200 من قادة الحزب النازى فى أعقاب الحرب العالمية الثانية، إلا أن هذه المعلومة غير دقيقة.

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 10:30 م

أحمد مصطفى

Status

بمقال محمد الهوارى.. "الأخبار" تشر معلومات غير دقيقة حول معدل النمو المستهدف

نشرت جريدة "الأخبار" في عددها الصادر، الأربعاء 11 نوفمبر، مقالاً للكاتب الصحفى محمد الهوارى، بعنوان: الاقتصاد المصرى في مرحلة الانطلاق"، تضمن معلومات حول تحسن أداء مؤشرات الاقتصاد المصرى، إلا انه تضمن معلومات غير دقيقة حول معدل النمو المستهدف خلال العام المالى 2019/2020.

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 10:00 م

كتب: عبد الرحمن رشاد

Status

يهده الترافيك.. الفجر يضرب عصفورين بحجر واحد نشر أعراض وعلاجات البهاق دون مصدر طبى

من الواضح أن الترافيك أصبح يتحكم فى الاخبار والتقارير التى ينشرها موقع الفجر فنشر تقريرًا عن أعراض وأسباب وأنواع و علاجات مرض البهاق لدى الأطفال، وذلك تزامنًا مع يوم الطفل العالمى الذى يوافق يوم 20 من نوفمبر الحالى، كل هذا ولم يلجأ لمصدر متخصص فى هذا المجال وكأنه عين من نفسه طبيبًا.

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 09:30 م

كتبت: مروة ريحان

Status

الأكثر قراءة