الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 12:22 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

14

15

14

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"أنا عاوزاه فوشيا".. كاريكاتير يسخر من إعلان مملكة الجبل الأصفر

كتب خالد إبراهيم
كاريكاتير

كاريكاتير

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 06:57 م

قبل أيام أعلنت نادرة ناصيف قيام دولة "مملكة الجبل الأصفر" وتعلن نفسها رئيسة لحكومة الدولة الوليدة، وهى مملكة تزعم قيامها فى منطقة حدودية بين مصر والسودان، حيث ظهرت نادرة فى فيديو  تعلن فيه قيام الدولة، واحتضانها لجميع اللاجئين من مختلف أنحاء العالم.

 

رسام الكاريكاتير، الفنان، محمد عبد اللطيف، سلط الضوء برشيته على الدولة الوليدة بشكل ساخر وكوميدى، من خلال زوجين، يتحدثان عن قيام مملكة الجبل الأصفر.

كاريكاتير
كاريكاتير

 

اقرأ أيضا :

مظاهر عودة الطلاب إلى المدارس.. أبرز ما تناولته رسومات كاريكاتير الصحف اليوم الثلاثاء

"لسه كام بوست ع الغدا".. كاريكاتير جديد لـ "فالصو"

 

وتتحدث المرأة لزوجها الواقف أمامها، حيث تقول له "جبل أصفر ايه اللى أروحه.. أنا عاوزاه فوشيا"، فى إشارة منه إلى تفاهة الأمر، وعدم جديته، وهو ما انعكس أيضا على أرض الواقع، حيث انقلبت صفحات السوشيال ميديا، تسخر من الدولة الجديدة، والتى لم يعلن عن أى من تفاصيلها، سوى اسمها ورئيس وزراءها، حيث لم يتم الكشف عن ملكها ولا نظامها، ولا حتى اعتراف الدول بها.

 

وعلى الرغم من أن الإعلان الرسمى للملكة كان فى 5 سبتمبر الجارى، إلا أن حساب خارجية الجبل الأصفر كان نشطًا منذ يوليو الماضى فى التعريف بالمملكة، التى يصفها بأنها "دولة عربية إسلامية ذات سيادة تقع فى الشرق الأوسط من شمال شرق القارة الأفريقية، يحدها من الشمال جمهورية مصر العربية ومن الجنوب جمهورية السودان، وتبلغ مساحتها الإجمالية 2060 كيلو مترا مربعا".

 

Short URL

الأكثر قراءة