الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:19 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فى أعقاب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.. أزمة جديدة تواجه صيادو فرنسا

أحمد صلاح
صيد - أرشيفية

صيد - أرشيفية

الإثنين، 03 فبراير 2020 05:00 ص

طالب صيادو فرنسا باستمرار السماح لهم بالصيد فى جزيرة جيرنزى الواقعة فى القنال الإنجليزى والخاضعة بشكل مباشر للتاج البريطاني، وذلك فى أعقاب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

وقال ديمترى روجوف، رئيس رابطة الصيادين الفرنسيين فى تصريحات لمحطة (فرانس إنفو) الإخبارية، إن منع الصيد فى هذه الجزيرة سيؤثر على 44 سفينة.

 

اقرأ أيضاً:

حقيقة منح السعودية الجنسية لكل من يولد على أرضها؟

بكل بساطة.. أحسب فاتورة الكهرباء 2019 من غير ما حد يضحك عليك

 

من جانبها، قالت وزارة الزراعة الفرنسية إن جيرنزى حالة خاصة مشيرة إلى أن السماح للصيادين الفرنسيين بالدخول إلى هذه الجزيرة يستند إلى اتفاقية لندن والتى انتهت فى 31 يناير الماضى مثل عضوية بريطانيا فى الاتحاد الأوروبي.

 

وأضافت الوزارة أن السماح للصيادين الفرنسيين بالصيد فى مياه جيرنزى مكفول حتى نهاية العام الجاري، لكن من الضرورى الحصول على " تصاريح فردية" من السلطات هناك، مطالبة بسرعة توفير إجراء لهذا الغرض وذكرت أن السفن الفرنسية ليس لديها إذن بالدخول إلى الجزيرة بصورة مؤقتة.

 

 

وقال روجوف للمحطة "هذه قوارب صغيرة وشركات عائلات وهم مجاورون للقنال ويعملون فى القنال الإنجليزى ولن يذهبوا إلى مكان آخر"، وتابع أن الأسماك" ليس لها جنسية".

 

وكانت بريطانيا خرجت أول أمس الجمعة من الاتحاد الأوروبى بعد عضوية دامت 47 عاما، فى سابقة هى الأولى من نوعها فى التكتل، ومن المنتظر أن تتفاوض لندن وبروكسل خلال الفترة الانتقالية المستمرة حتى نهاية 2020 حول اتفاقية تتعلق بالعلاقات المستقبلية بين الجانبين.

 

وأكدت وزارة الزراعة الفرنسية أن إمكانية الدخول إلى المياه البريطانية مكفولة خلال المرحلة الانتقالية.

 

تجدر الإشارة إلى أن جزيرة جيرنزى جزء مما يُعْرَف بملحقات التاج البريطانى ومن ثم فهى غير مرتبطة رسميا بالمملكة المتحدة أى أنها ليست جزءا من الاتحاد الأوروبي.

 

Short URL

الأكثر قراءة