الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:12 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

العالم وأنت نايم.. كورونا يعلق رحلات العالم للصين.. وموسكو تستعد لاتفاقية تجارية مع بريطانيا

كتبت: إسراء عبد القادر ووكالات
كورونا

كورونا

السبت، 01 فبراير 2020 12:00 م

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 1 فبراير تطورات عديدة على صعيد الاحداث العالمية، وتصدرت تلك الأخبار تعليق خطوط طيران "دلتا"، لرحلاتها إلى الصين بسبب تفشى فيروس كورونا، وعلى صعيد آخر أعلنت موسكو استعدادها لإبرام اتفاقية تجارية مع بريطانيا بعد بريكست.

 

وفى تقريرنا اليومى "العالم وأنت نايم"، نستعرض خلال السطور التالية أبرز الاخبار العالمية التي وردت على مدار الساعات الماضية:

 

مكافحة الكورونا
مكافحة الكورونا
 

بسبب فيروس "كورونا"..خطوط طيران "دلتا" تعلق رحلاتها للصين بدءًا من فبراير

أعلنت خطوط طيران "دلتا الجوية" الأمريكية، دلتا إيرلاينز، تعليق جميع رحلاتها من الولايات المتحدة إلى الصين مؤقتًا بدءًا من يوم 6 فبراير وحتى 30 أبريل 2020، بسبب المخاوف من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

 

وأكدت دلتا إيرلاينز فى بيان لها، نقلته شبكة "سى إن إن" الأمريكية اليوم، أنه وحتى 5 فبراير المقبل سوف تستمر رحلاتها الجوية إلى الصين لإتاحة الفرصة لعملائها لمغادرة الأراضى الصينية.

 

ترامب
ترامب

 

الولايات المتحدة تضع مواطنيها العائدين من ووهان فى الحجر الصحى لـ14 يوما

أعلنت سلطات الصحة الفيدرالية الأمريكية، أن الأمريكيين العائدين من مدينة ووهان الصينية -مركز تفشى فيروس كورونا- سيُوضعون لمدة 14 يوما فى حجر صحى بقاعدة عسكرية للجيش الأمريكى لمنع تفشى العدوى.

 

وذكرت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها -وهى مؤسسة وطنية أمريكية- إن الأمريكيين الذين جرى إجلاؤهم الأربعاء الماضى من ووهان، والذين يزيد عددهم على 200 شخص، ونُقلوا إلى قاعدة مارش الجوية الاحتياطية فى مقاطعة ريفرسايد بولاية كاليفورنيا، سيخضعون للحجر الصحى لمدة 14 يوما، وهى الفترة التى يعتقد خبراء الصحة العامة أنها فترة الحضانة بالنسبة للفيروس، حسب ما نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" عبر موقعها الإلكتروني.

 

جستن ترودو
جستن ترودو

 

ترودو وترامب يبحثان هاتفيا إجراءات التصدى لفيروس "كورونا" المستجد

بحث رئيس الوزراء الكندى جستن ترودو، فى اتصال هاتفى، مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إجراءات التصدى لتفشى فيروس "كورونا" المستجد، فضلا عن مناقشة التصديق على اتفاقية التجارة الحرة الجديدة لأمريكا الشمالية، والتى تضم بجانبهما المكسيك.

 

وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الكندى أن الجانبين تطرقا، خلال الاتصال الهاتفي، إلى استمرار احتجاز الصين للكنديين مايكل كوفريج ومايكل سبافور، حيث اتفقا على ضرورة الإفراج الفورى عنهما.. مشيرا إلى أن ترودو قدم الشكر لترامب على دعم الولايات المتحدة المستمر فى هذا الصدد.

 

بريكست
بريكست

 

موسكو مستعدة لاتفاقية تجارية مع بريطانيا بعد بريكست

أعلن السفير الروسي في لندن أندريه كيلين، أن روسيا مستعدة لاتفاقية تجارية جديدة مع بريطانيا بعد مغادرة الأخيرة الاتحاد الأوروبي، وقال كيلين - حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - "نؤيد إبرام اتفاقية تجارية شاملة مع بريطانيا، فيما من السابق لأوانه الحديث عن ذلك".

 

وتابع: "من الضروري إبرام اتفاق في مجال الطيران والنقل، وتجارة المواد الانشطارية، وغير ذلك. لقد قمنا بالفعل من حيث المبدأ بتحديد ما يمكننا فعله في التعاون مع الجانب البريطاني، الذي لا يزال يلتزم الصمت حيال ذلك. تراهم منشغلون بتنفيذ أشياء أكثر إلحاحا بالنسبة لهم".

 

وأضاف أن بريطانيا قد وقعت اتفاقيات تجارية واقتصادية ثنائية مع دول الكومنولث (الكومنولث البريطاني السابق)، وأقرب الشركاء، ولاسيما سويسرا.

 

كورونا
كورونا
 

النطق بالحكم فى قضية عزل ترامب أمام مجلس الشيوخ الأربعاء المقبل

أفادت وسائل إعلام أمريكية، نقلا عن مصادر برلمانية، أن محاكمة الرئيس دونالد ترامب، أمام مجلس الشيوخ بقصد عزله من منصبه ستنتهى الأربعاء المقبل، بتصويت يتوقع أن يفضى إلى تبرئته من التهمتين الموجهتين إليه، ونقلت قناة سكاى نيوز الإخبارية، اليوم السبت، عن هذه المصادر القول بعد التصويت الذى جرى فى مجلس الشيوخ أمس الجمعة، ورفض خلاله السيناتورات بأغلبية ضئيلة استدعاء شهود أو عرض وثائق جديدة فى المحاكمة، إن المجلس سيجتمع مجددا الاثنين للاستماع على مدى يومين إلى المرافعات الختامية والتداول بالحكم.

Short URL

الأكثر قراءة