الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:30 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

جونسون يخطط لاحتفال بسيط بـ بريكست.. ويؤكد: فجر عهد جديد لـ بريطانيا

أحمد إسماعيل
جونسون

جونسون

الجمعة، 31 يناير 2020 10:00 م

قالت صحيفة "الجارديان" إن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون يستعد لاحتفال بسيط بمغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبى، وسيقول اليوم الجمعة إن بريكست يمثل فجر عهد جديد.
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يحتفل جونسون بخروج بريطانيا فى الحادية عشر مساء اليوم الجمعة برسالة فيديو مسجلة يتعهد فيها بتوحيد البلاد والسعى للقضاء على عدم المساواة بين المناطق.
 
وقبل الإعلان، اعترف داوننج ستريت أن الشركات والسائحين سيواجهون قيود أشد صرامة على الحدود لو ابتعدت بريطانيا عن التوافق التنظيمى مع الاتحاد الأوروبى. وفى كلمته التى نشرت الجارديان مقتطفات منها بعد أن قدمها داوننج ستريت، سيقول جونسون إن هذه اللحظة عندما ينبثق الفجر وتنفتح الستار على تحرك جديد، هذا فجر عهد جديد لن نقبل فيه بعد الآن ضرورة أن تعتمد فرص حياتكم وحياة عائلاتكم على المنطقة التى نشأت فيها فى البلاد.
 
 
ومن المقرر أن يعقد جونسون وحكومته بعد ظهر اليوم اجتماعا فى منقطة ساندرلاند المؤيدة بقوة للرحيل، والتى كانت  أول مكان يعلن نتائجه فى استفتاء البريكست عام 2016.
 
إلا أن نايجل فراج وحلفائه مستعدون لإقامة احتفال فى ميدان البرلمان، لكن بدون كحوليات أو ألعاب نارية أو موسيقى مرتفعة التزاما بالقوانين المحلية، ويبدو دواننج ستريت راغبا فى تجنب نمط "احتفالات النصر".
 
وتقتصر الاحتفالات الرسمية على تعليق أعلام المملكة قرب البرلمان، وخطط مبهمة لعرض خفيف فى داوننج ستريت، وهو مبنى لا يمكن لعامة الناس الوصول إليه.
 
وكان من المقرر أن يعقد جونسون حفل استقبال فى الداخل، وُصف بأنه للموظفين بشكل أساسى، مع عدم توقع مشاركة ضيوف مشهوريين.
 

اقرأ أيضا:

بعيدا عن الشائعات.. تعرف على أسباب حجر غادة نافع على والدتها ماجدة الصباحى

بعيدا عن الشائعات.. موعد وتفاصيل La casa de papel 4.. صور

فيديو جديد يشكك فى مقتل مقتحم فيلا نانسى عجرم

 

ولن يحدث الكثير من التغيير الملموس اليوم الجمعة، حيث ستنتقل بريطانيا مباشرة إلى فترة انتقالية تتضمن قواعد الاتحاد الأوروبى المستمرة حتى نهاية 2020.
 
Short URL

الأكثر قراءة