الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:01 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

العالم فى دقيقة.. دموع بالبرلمان الأوروبى بسبب بريطانيا.. وروسيا توقف إصدار تأشيرات الصين

كتبت: إسراء عبد القادر ووكالات
الوداع بالبرلمان الأوروبى

الوداع بالبرلمان الأوروبى

الخميس، 30 يناير 2020 07:00 م

شهدت الساعات الماضية من نهار اليوم الخميس 30 يناير العديد من التطورات على صعيد الأحداث العالمية، والتي تصدرتها مشهد الدموع عند الوداع وخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى، وعلى صعيد آخر اتخذت روسيا إجراءات واضحة بشان محاربة انتشار فيروس كورونا الجديد، حيث أعلنت روسيا عن توقفها مؤقتًا عن إصدار التأشيرات الاليكترونية للصينين.

 

وفى تقريرنا اليومى "العالم في دقيقة"، نستعرض خلال السطور التالية ابزر الأخبار العالمية التي وردت على مدار الساعات الماضية:

البرلمان الاوروبى
البرلمان الاوروبى

وداع ودموع فى البرلمان الأوروبى على خروج بريطانيا من الاتحاد

 

عرضت قناة يورونيوز، مقطع فيديو للحظات مؤثرة، فور مصادقة البرلمان الأوروبى، أمس الأربعاء ، نهائيا على صفقة "بريكست" مع بريطانيا، بموافقة 621 عضواً مقابل رفض 49 آخرين.

 

وصدق البرلمان الأوروبى، أمس الأربعاء، نهائيا على صفقة "بريكست" مع بريطانيا، بموافقة 621 عضواً مقابل رفض 49 آخرين، وتترقب دول ومؤسسات الاتحاد الأوروبى، انسحاب بريطانيا رسميا من الاتحاد الأوروبى "بريكست"، لتصبح جارة للتكتل الموحد.

 

 

باكستان تتواصل مع الصين لإجلاء رعاياها من مدينة ووهان

ثمن وزير الخارجية الباكستانى شاه محمود قريشى مساعى وإجراءات الصين للتغلب على فيروس كورونا القاتل الذى ظهر في مدينة ووهان بمقاطعة هوبى، وقال قريشى، فى تصريح صحفى، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية، إن المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية أشادا بإجراءات الصين بهذا الصدد.. مؤكدا تضامن باكستان حكومة وشعبا مع الصين في هذا الوقت.

 

وأعرب عن شكره للحكومة الصينية على توسيع كافة التعاون الممكن للباكستانيين المقيمين خاصة الطلاب الباكستانيين المبتعثين في مدينة ووهان الصينية.

 

المضبوطات1
المضبوطات

 

المكسيك تحتجز طائرة تحمل مخدرات بـ12 مليون دولار

احتجزت القوات المسلحة والقوات الجوية المكسيكية، طائرة خاصة على متنها ما يقرب من طن واحد من المواد المخدرة، يفترض أنها أقلعت من الأرجنتين، وقالت وزارة الدفاع الوطنى المكسيكية، فى بيان صحفى،"فى بداية هذا الأسبوع تم اكتشاف طائرة مشبوهة فى الأجواء المكسيكية تتوجه إلى جزيرة كوزوميل "التابعة لولاية كوينتانا رو"، وتقرر إرسال الطائرات التابعة للقوات الجوية المكسيكية لاعتراضها".

 

روسيا توقف مؤقتا إصدار تأشيرات إلكترونية للصينيين

قالت وزارة الخارجية إن روسيا ستتوقف مؤقتا عن إصدار تأشيرات إلكترونية للمواطنين الصينيين اعتبارا من اليوم الخميس بسبب تفشى فيروس كورونا. وكانت قد أعلنت روسيا غلق حدودها فى الشرق الأقصى مع الصين فى إطار إجراءات منع انتشار فيروس "كورونا"، وذلك بعد ساعات من حركة خطوط السكك الحديدية من وإلى الصين.

 

ووقع رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، مرسوما يقضى بإغلاق حدود البلاد فى شرقها الأقصى كأحد الإجراءات الهادفة لمنع انتشار فيروس "كورونا" الجديد، الذى ظهر فى الصين.

 

اوبك
اوبك
 

اقرأ أيضا:

"الآلهة المنقذة".. قاعدة برنيس العسكرية ولماذا سميت بهذا الاسم؟ (فيديو)

بالدقيقة.. تسجيل لـ"ترامب" يكشف تفاصيل عملية قتل قاسم سليمانى

 

خدعة جديدة أم نوايا صادقة؟.. حزب أردوغان يطرق أبواب القاهرة طلباً للحوار

 

البرازيل تقرر عدم انضمامها لـ"أوبك" وتوسع وجودها فى أسواق الطاقة العالمية

قررت البرازيل عدم الانضمام فى الوقت الراهن إلى منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، حيث تريد توسيع وجودها فى أسواق الطاقة العالمية بعد أن أصبحت مصدرا للنفط العام الماضى، حسبما قالت صحيفة "أو بيرولو" البرازيلية.

 

وقال وزير الطاقة البرازيلى، بنتو ألبوكيركى: "تتمحور الفكرة حول زيادة إنتاجنا والمشاركة بنحو فعال فى سوق النفط والغاز الدولية، لذلك لا نريد قيودا، نريد زيادة الإنتاج"...

Short URL

الأكثر قراءة