الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:36 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"فالصو" نشرها أكتوبر الماضى.. فضائح تمويلات فضائيات الإخوان أكدتها تسريبات قناة الشرق

محمد حجازى
معتز مطر وقناة الشرق- أرشيفية

معتز مطر وقناة الشرق- أرشيفية

الثلاثاء، 21 يناير 2020 05:01 م

الفضيحة الجديدة التي كشفها العاملون بقناة "الشرق" والخاصة برواتب المذيعين بها وعلى رأسهم معتز مطر وهشام عبد الحميد المذيعين بالقناة والتى وصلت إلى آلاف الدولارات، بالإضافة إلى أسباب استقالة حسام الغمرى من القناة لنشر معتز مطر أخبار مفبركة، والتي دلت على كم الأموال التي تضخ في هذه القنوات من أجل الكذب والتدليس، وأن نشر "فالصو" هذه الرواتب والإنفاقات الكبيرة وقوبلت بالتكذيب من جانب هؤلاء المذيعين، والمؤيدين لهم وقتها.

 

في العام الماضى وبالتحديد خلال شهر أكتوبر نشر "فالصو" تقريراً نقلاً عن قناة إكسترا نيوز، تضمن رواتب العاملين بقنوات الإخوان التى تبث من تركيا، وتوجه أبواقها ليل نهار ضد الدولة المصرية، بهدف إسقاطها وتدمير المجتمع المصرى، باستخدام الشائعات.

 

اسكرين شوت لخبر نشره فالصو فى 2019 بشان راتب العاملين بقناة الشرق
اسكرين شوت لخبر نشره فالصو فى 2019 بشان راتب العاملين بقناة الشرق

 

التقرير الذى نشره "فالصو" وفق  لقناة "إكسترا نيوز" كشف أن هؤلاء المذيعون الذين يسبون الدولة المصرية ليل نهار من تركيا يتقاضون أجورا شهرية كبيرة للغاية، حيث أن معتز مطر (قناة الشرق) يتقاضى 35 ألف دولار، أما أحمد عطوان (قناة الشرق) فيتقاضى 30 ألف دولار، أما هيثم أبو خليل (قناة الشرق) فيتواجد 20 ألف دولار.

 

فالصو سبق ونشر الرواتب عبر موقعه
فالصو سبق ونشر الرواتب عبر موقعه

 

كما كشف التقرير أن دعاء حسن (مدير قناة الشرق ومذيعة بها): 40 ألف دولار، عمر الشال مسئول السوشيال ميديا (قناة الشرق): 25 ألف دولار، سامى كمال الدين (قناة الشرق): 18 ألف دولار، هشام عبد الله (قناة الشرق): 15 ألف دولار.

 

كافة هذه الأرقام قوبلت من جانب البعض بالتكذيب خاصة ممن ينتمون إلى جماعة الإخوان الإرهابية، أو يقتنعون بأفكار مذيعى قناة الشرق أو "مكملين" او غيرها من قوات الإخوان والتي تبث سوماً من الخارج.

 

إلا أنه اليوم جاء الرد والتأكيد بعد المشاكل التي شهدتها قناة "الشرق" من حيث عدم صرف رواتب العاملين بها من جانب الإخوانى الهارب أيمن نور، حيث سيطر هؤلاء العاملون من إعداد ومسئئولى النشر على الصفحات الخاصة بالقناة على مواقع التواصل المختلفة على هذه الصفحات ونشرواً صوراً تكشف كم الفساد والرواتب التي يتلقونها.

 

راتب معتز مطر
راتب معتز مطر

 

بعد فضيحة التمويلات.. عاملو "الشرق" الإخوانية يسيطرون على موقع القناة ويسربون عقد معتز مطر

 

العاملون فى قناة الشرق، ‏سربوا عقد تعاقد القناة الإخوانية مع الإعلامى الإخوانى معتز مطر سنة 2017، مقابل راتب قيمته 60.000 دولار شهريًا بواقع 3000 دولار فى الحلقة.

 

كما نشر العاملون في قناة الشرق الإخوانية، صور ضوئية من عقد تعاقد الفنان هشام عبد الحميد مع القناة، والذى ينص على أن تقوم إدارة قناة الشرق الإخوانية بدفع ألف دولار أمريكى عن كل حلقة جديدة، بالإضافة إلى 500 ليرة تضاف إلى الحساب الشهرى عن كل ظهور في الأستوديو كضيف في أحد برامج القناة الأخرى.

 

عقد هشام عبدالحميد
عقد هشام عبدالحميد

 

كما نشر العاملون استقالة الإعلامي حسام الغمري، حيث ذكروا أنه تقدم باستقالته بسبب الأخبار المفبركة التي ينشرها معتز مطر ومحمد العمدة، وغيرهم حيث نشروا بيانا بشأن التسريبات الخاصة بالقيادى الإخوانى ياسر العمدة، والمقاول الهارب محمد على، الذى فيه عن التمويلات التى تتلقاها قنوات الإخوان، من أجل الإنفاق على برامجها المشبوهة للمتاجرة بالقضايا الوطنية وإثارة البلبلة فى الشارع المصرى.

 

استقالة حسام الغمري
استقالة حسام الغمري

 

وذكر بيان العاملين فى قناة الشرق الإخوانية، أنه بعد ظهور بعض التسريبات الخاصة بالشاعر بياسر العمدة، وادعائه تمويل القناة بملايين الدولارات شهريا، وحتى الآن لم نجد أى رد من مالكى القناة مما يثبت صحة هذه التمويل، وبعد مطالباتنا بتعديل رواتبنا، ولكن دون جدوى فى ظل الرواتب الباهظة التى يتحصل عليها بعض من مذيعين القناة فى حين أننا نتحصل على رواتب قليلة، على الرغم من صعوبة المعيشة فى إسطنبول، لأننا لسنا من علية القوم مثل غيرنا ممن يحصلون على الجنسيات التركية المجانية".

 

وتابع بيان العاملون فى قناة الشرق الإخوانية: "لذلك قررنا أن يصل صوتنا للجميع.. لذا قمنا بالسيطرة على الموقع الرسمى للقناة المملوكة لشركة إنسان والمتمثلة فى شخص الدكتور أيمن نور، وكذلك الصفحة الرسمية للقناة على منصة التغريدات تويتر والصفحة الرسمية للقناة على موقع إنستجرام.. وسنقوم بنشر المستندات التى تثبت صحة ما ذكرنا من رواتب وفضائح للقائمين على قناة الشرق".

 

بيان العاملين بالقناة
بيان العاملين بالقناة

 

Short URL

الأكثر قراءة