الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:14 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بالدقيقة.. تسجيل لـ"ترامب" يكشف تفاصيل عملية قتل قاسم سليمانى

قاسم سليمانى

قاسم سليمانى

السبت، 18 يناير 2020 10:29 ص

حصلت شبكة CNN على تسجيل صوتي للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال عشاء لجمع التبرعات مع جمهوريين، جنوب فلوريدا، مساء الجمعة.
 
 
وفيما يلي نقدم لكم أبرز ما قاله ترامب:
 
- "من كاميرات على بعد أميال في السماء" قال ترامب إنه كان يستمع لمسؤولين عسكريين خلال مشاهدة الضربة
 
- "هما معا سيدي" أخبرني به مسؤولون عسكريون.
 
- سيدي لديهما دقيقتان و11 ثانية. لا ردة فعل.. دقيقتان و11 ثانية للعيش، سيدي إنهما في السيارة، سيارة مصفحة، سيدي لديهما دقيقة للعيش تقريبا، سيدي 30 ثانية، 10، 9، 8، ...
 
- بعدها فجأة "بوووم".. سيدي أزيلا
 
- كان من المفترض أن يكون لا يقهر.
 

اقرأ أيضا..

- حقيقة منح السعودية الجنسية لكل من يولد على أرضها؟
- بكل بساطة.. أحسب فاتورة الكهرباء 2019 من غير ما حد يضحك عليك
 
- "اثنان بسعر واحد" في إشارة إلى الضربة التي أمر بها والتي قتلت أبومهدي المهندس، نائب رئيس الحشد الشعبي في العراق إلى جانب سليماني.
 
- كان (سليماني) يقول أمورا سيئة عن دولتنا.. كم من هذا الهراء علينا الاستماع له؟
 
- كان (سليماني) إرهابيا معروفا وكان على قوائمنا وكان يفترض به التواجد في بلده.
 
 
كانت شبكة "سكاى نيوز عربية"، بثت لقطات فيديو، تكشف تفاصيل جديدة حول التخطيط لعملية قتل قاسم سليمانى بالقرب من مطار بغداد، ووفقا للمعلومات التي نشرتها وسائل إعلام أمريكية، فقد بدأ التخطيط من قلب العاصمة القطرية الدوحة، فى غرفة عمليات سرية.
 
وفي التفاصيل، تم تجنيد عملاء فى 7 كيانات مختلفة، تمثلت في عناصر من الجيش السورى، وفيلق القدس فى دمشق، وحزب الله فى دمشق، ومطارى دمشق وبغداد، وحزب الله العراقى، وقوات التعبئة الشعبية فى العراق، للإبلاغ عن تحركات قاسم سليمانى، حتى تم تحديد يوم 3 يناير 2020 لتنفيذ هذه العملية.
 
وأشارت شبكة "إن بي سي" NBC الإخبارية الأمريكية إلى أن الاستخبارات الإسرائيلية ساعدت الولايات المتحدة في التخطيط لاغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني في بغداد، مشيرة إلى أن العملية أديرت من مقر القيادة المركزية للجيش الأمريكي في قطر.
 
ووفقا لما ذكرته وسائل إعلام أمريكية، أوضحت أنه بمجرد هبوط طائرة تابعة لخطوط أجنحة الشام طراز أيرباص A320 فى مطار بغداد، أكد الجواسيس الأمريكيون الموجودون آنذاك فى مطار بغداد الذى يستضيف قوات أمريكية، المعلومات التى تلقوها من دمشق، بعدها، انطلقت 3 طائرات أميركية بدون طيار إلى مواقعها من القاعدة العسكرية فى الدوحة، بدون أى خوف من مواجهة فى المجال الجوى العراقى الذى تسيطر عليه الولايات المتحدة.
 

المصدر: CNN

 

Short URL

الأكثر قراءة