الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:05 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ماذا يحدث فى السودان؟.. حمدوك: نسيطر على الأوضاع ونجدد الثقة فى الجيش

حمدوك

حمدوك

الثلاثاء، 14 يناير 2020 05:57 م

أكد رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، الثلاثاء، أن الوضع تحت السيطرة في العاصمة الخرطوم، مشددا "لن نتراجع عن تحقيق أهداف الثورة"، ومؤكدا على تجديد الثقة في الجيش الوطني.

 

وأشار حمدوك إلى أن الموقف الراهن يثبت الحاجة لتأكيد الشراكة الحالية والدفع بها للأمام لتحقيق الأهداف العليا، قائلا: "الأحداث التي وقعت تحت السيطرة ولن توقف مسيرتنا ولن تتسبب في التراجع عن أهداف الثورة".وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة السودانية عن مساعي للجهات المسؤولة لإقناع الواحدات المتمردة لتسليم أنفسهم وسلاحهم للقوات النظامية.

 

اقرا أيضا..

- حقيقة منح السعودية الجنسية لكل من يولد على أرضها؟
- بكل بساطة.. أحسب فاتورة الكهرباء 2019 من غير ما حد يضحك عليك

 

وقالت الحكومة إن بعض مناطق بالعاصمة الخرطوم شهدت تمردا لقوات تابعة لجهاز المخابرات العامة، حيث خرجت بعض القوات وأقامت بعض المتاريس واطلقت الرصاص فى الهواء.


وأضافت أن جهاز المخابرات اصدر قرارا بتسريح هيئة العمليات وفقا لقانون تحويل جهاز الأمن إلى المخابرات العامة لجمع المعلومات، لافتة أن بعض الوحدات رفضت المقابل المادي الذي قررته مقابل التسريح، واعتبرته أقل ما يجب أن يتقاضوه.


وأوضحت أن الأحداث وقعت بمنطقة كافوري بالخرطوم بحري وسوبا ومقر هئية العمليات شرق المطار، كما حدثت حركة احتجاج محدودة بمدينة الأبيض.


ولفتت إلى أن القوات المسلحة والنظامية تتعامل مع الموقف وتعمل على تأمين الشوارع والأحياء، ولم تحدث أي إصابات، ملمحة إلى أن الجهات المسؤولة تواصل مساعيها لإقناع الواحدات المتمردة لتسليم انفسهم وسلاحهم للقوات النظامية.

 

المصدر: بوابة العين

Short URL

الأكثر قراءة