الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:41 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الكريسماس.. إسرائيل تواصل منع مسيحى غزة من الوصول إلى بيت لحم

كتبت: نيرة أشرف
مسيحي غزة-ارشيفية

مسيحي غزة-ارشيفية

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 03:00 م

تواصل سلطات الاحتلال الاسرائيلي منع المسيحيين في غزة غزة من الحصول على تصاريح للوصول إلى الأماكن المقدسة في بيت لحم والقدس والناصرة.

 

مسيحي غزة
مسيحي غزة-ارشيفية

 

وقالت الكنيسة الارثوذكسية بغزة، إن سلطات الاحتلال وافقت على السماح لـ 55 من مسيحيي قطاع غزة لدخول الضفة الغربية والقدس بالتزامن مع احتفالات عيد الميلاد.

 

وأوضحت الكنيسة على لسان مصدر مسؤول فيها، أن من بين 600 طلب قدمت لاسرائيل وافقت سلطات الاحتلال على السماح لثلاثة اطفال و47 تجاوز عمرهم الستين اضافة الى خمسة مواطنين بين العمرين.

 

اقرأ أيضا..

إسرائيل تمنع مسيحيى غزة من زيارة بيت لحم والقدس فى عيد الميلاد

إسرائيل تمنع دخول الدبلوماسيين الماليزيين لفلسطين

 

وكانت سلطات الاحتلال زعمت، أول أمس ،أنها وافقت على منح التصاريح اللازمة للمسيحيين في غزة والبالغ عددهم أكثر من 1000 للمشاركة في أعياد الميلاد، الأمر الذي تنفيه الوقائع على الأرض، والتي تثبت أن الاحتلال يضيق بشكل كبير ومنذ سنوات طويلة على مسيحي قطاع غزة.

 

وفي سياق آخر، تعرض المطران عطالله حنا لوعكة صحية إثر استنشاقه مواد كيماوية، رشتها شركة إسرائيلية وتم على إثرها نقله إلى إحدى مستشفيات القدس أولا قبل أن يتم اسعافه إنلى الأردن.

 

وقال حنا،" إن ما جرى قد يكون محاولة اغتيال، أو إبقائى مريضا طوال الحياة ... تداعيات المادة السامة، خطيرة، خاصة على الجهاز العصبي"، وأضاف إن فريقا في فلسطين "يجمع أدلة للتاكد من طبيعة ومصدر المادة التي استنشقها.

 

Short URL

الأكثر قراءة