الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:18 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لمعارضتهم سياسة زعيمهم نتنياهو.. "الليكود" يطرد المئات من الحزب

كتبت: نيرة أشرف
زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو

زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 12:00 م

طرد حزب "الليكود" بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلى المؤقت بنيامين نتنياهو نحو 100 من أعضائه، وذلك لمعارضتهم سياسات زعيم الحزب قبل الانتخابات الداخلية للحزب.

 

وتأتى هذه الخطوة، والتى تأتى قبل 10 أيام من الانتخابات التمهيدية على زعامة الحزب المقررة فى 26 ديسمبر الجارى- حسب صحيفة جيروزاليم بوست العبرية.

 

زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو
زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو

 

ويتنافس نتنياهو مع القيادى فى الحزب جدعون ساعر، الذى بات يحظى بالمزيد من الدعم داخل الحزب دون أن يكون من الواضح ما إذا كان ذلك سيمكنه من الإطاحة بنتنياهو عن رئاسة الحزب، ويشارك عشرات الآلاف من أعضاء الليكود فى الانتخابات التمهيدية، التى تستمر يومًا واحدًا.

 

ونقلت الصحيفة "عن رئيس المحكمة الداخلية فى حزب "الليكود" ميخائيل كلاينر أن "إدارة الليكود قررت طرد جميع الليكوديين الجدد، لكنها اشترطت الاستماع لهم أولا قبل القيام بهذه الخطوة"، وأضاف كلاينر: "لقد تصرفت هذه المجموعة بطريقة بشعة مثل طابور خامس داخل الحزب، لقد قالوا للناس إنه ليس عليهم التصويت للليكود".

 

هل يمنع الليكود تشكيل لجنة برلمانية لمناقشة حصانة زعيمه نتنياهو؟

 

عضو عربى بالكنيست: سنواصل العمل حتى إسقاط نتنياهو

 

ونقلت الصحيفة عن نير هيرشمان، أحد قادة الليكوديين الجدد، إن مجموعته سجلت قرابة 10 آلاف شخص، وقال فى إشارة الى قيادة الحزب: "يحاولون طرد من يستطيعون التأثير على نتيجة الانتخابات"، وأضاف: "هم يراقبون الناس مثل شتازى (وزارة أمن الدولة فى ألمانيا الشرقية). الليكود يحتاج إلى تنظيف"، وإضافة الى معارضته زعامة نتنياهو للحزب فى الوقت الذى يواجه الأخير اتهامات بالفساد، تبنى ساعر فى الأسابيع الأخيرة مواقف متشددة ضد الفلسطينيين.

 

إذ دعا ساعر إلى هدم تجمع الخان الأحمر الفلسطينى شرق القدس، وإلى ضم المستوطنات فى الضفة إلى إسرائيل، واعتبر أن حل الدولتين، دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل.

Short URL

الأكثر قراءة