الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:30 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فى الانتخابات الحزبية القادمة.. هل يفقد نتنياهو زعامة الليكود؟

كتبت: نيرة أشرف

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 04:00 م

نوهت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية بأنه تم تعزيز دعم جدعون ساعر، منافس بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلى المؤقت، وزعيم حزب الليكود، على رئاسة الحزب.

 

ساعر ونتنياهو
ساعر ونتنياهو

 

أعلن عضو الكنيست إيتاى عطية (الليكود) اليوم الأحد دعمه لعضو الكنيست جدعون ساعر فى الانتخابات التمهيدية لليكودوكتب عطية فى تغريدة نشرها على حسابه على تويتر، أنا أقدر تقديرًا كبيرًا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومساهمته فى البلاد، لكن "فى انتخابات رئاسة الليكود، سأدعم عضو الكنيست جدعون ساعر.

 


وتابع عطية قائلاً: "أعتقد أنه فى الوضع السياسى الحالى - الشخص الوحيد القادر على قيادة  الليكود وتقويته، وتوحيد الشعب وتشكيل الحكومة هو عضو الكنيست جدعون ساعر"، ويعتبر عطية عضو من المقربين لرئيس مركز الليكود حاييم كاتس شغل منصب رئيس مكتبه فى الماضى، ينضم عطية بدعمه لساعر  إلى أعضاء الليكود يوآف كيش وميشال شير.

 

نتنياهو يطلق حملته لانتخابات الليكود التمهيدية

 

"حان الوقت لتغيير نتنياهو".. قيادات بارزة تنافس على زعامة الليكود

 

كما أعلنت عضو الكنيست "نوريت كورين" عضو سابق  للحزب عن دعمها للنواب، الذين يواجهون رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وبالإضافة لأعضاء الكنيست أعرب رئيس بلدية ريشون لتسيون، راز كينستليك من حزب الخضر والشباب، عن تأييده لساعر وكتب: "ودولة إسرائيل مدينة لنتنياهو بدين كبير، لكن فى هذا الوقت، الرجل المناسب لدولة إسرائيل هو جدعون ساعر".

 

وستجرى الانتخابات التمهيدية فى 26 ديسمبر الجارى، وهى الأولى منذ عام 2014، حيث تغلب فيها نتنياهو على دانى دانون بغالبية كبيرة، وفى الانتخابات عام 2015 قرر نتنياهو تبكير الانتخابات التمهيدية وضمان قيادته للحزب، وأيضًا كان هذا فى الانتخابات للكنيست الـ21، وذلك لأنه لم يترشح أمامه أى شخص، وتم إلغاء انتخابات الحزب، فى الانتخابات الحالية يواجه نتنياهو عضو الكنيست جدعون ساعر، الذى حصل على تأييد على عدد من أعضاء الليكود.

Short URL

الأكثر قراءة