الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:13 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

جانتس: الحزب يدرس العفو عن نتنياهو ودعمه مقابل اعتزال الحياة السياسية

كتبت: نيرة أشرف
جانتس

جانتس

السبت، 14 ديسمبر 2019 01:00 م

أكد رئيس حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس، أكد الحزب يدرس اقتراحًا يتضمن الموافقة على العفو عن رئيس الوزراء الإسرائيلى زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو،ودعمه خلال الفترة المقبلة مقابل اعتزاله الحياة السياسية".

 

جانتس-رئيس حزب ازرق ابيض
جانتس رئيس حزب ازرق ابيض

 

علق بينى جانتس، على اقتراح رئيس حزب "يسرائيل بيتنا" أفيجدور ليبرمان منح عفو لرئيس حكومة العدو الإسرائيلى بنيامين نتنياهو مقابل انسحابه من الحياة السياسية، فقال: سندرس هذا الاقتراح حسبما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

 

وأضاف جانتس سيكون من الأفضل تجنب الرؤية المخجلة لرئيس وزراء فى السجن، واستكمل خلال جلسة حزبه: نحن لا نريد رؤية رئيس حكومة آخر يذهب الى السجن، هذا مشهد لا يريد أى إسرائيلى رؤيته، وحمل نفسه جزءا من المسؤولية فى الذهاب لانتخابات ثالثة فى أقل من عام بالقول: "لم ننجح فى إخراج الدولة من الوحل".

 

استطلاع للرأى فى إسرائيل يظهر إمكانية تشكيل جانتس للحكومة فى حال إجراء انتخابات ثالثة

جانتس يدعو نتنياهو إلى عدم الاختباء خلف حصانته البرلمانية

 

وكان أفيجدور ليبرمان رئيس الحزب قد تقدم باقتراح قال فيه: "سأدعم عفو عن نتنياهو بشأن قضايا الفساد المتهم بها، مقابل أن يترك الحياة السياسية.وأضاف ليبرمان  لصحيفة يديعوت أحرونوت، إن هناك حالة من الشعور بالاشمئزاز من نتنياهو في الكنيست وأصبح عبئًا على الجميع، علي خلفية تهم الفساد والرشوة والاحتيال وانتهاك الثقة، الموجهة إليه.

 

وفى إشارة إلى حل الكنيست والذهاب إلى انتخابات  للمرة الثالثة خلال عام، قال جانتس: "كنت أريد وحدة، أما نتنياهو فأراد الحصانة، إسرائيل ذهبت إلى الانتخابات لأن شخصًا واحدًا وضع نفسه قبل مواطنيها.

Short URL

الأكثر قراءة