الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:57 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

المفوضية الأوروبية تعرب عن ارتياحها لفوز المحافظين بالأغلبية.. تعرف على الأسباب

كتبت: ماريان إبراهيم
بوريس جونسون

بوريس جونسون

الجمعة، 13 ديسمبر 2019 06:00 م

أدى انتصار جونسون في الانتخابات إلى موجة من الارتياح في بروكسل، مما يوفر مزيدًا من الوضوح المنشود حول خطط خروج بريطانيا من الكتلة الأوروبية، بحسب فاينانشيال تايمز.

 

تلقى إيمانويل ماكرون وأنجيلا ميركل وزعماء آخرون في الاتحاد الأوروبي نبأ فوز جونسون الساحق على حزب العمال أثناء حضورهم اجتماع قمة ببروكسل الذى سيستأنف يوم الجمعة مع وجود البريكسيت على رأس جدول أعمال الاتحاد الأوروبى.

 

رئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لين
رئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لين

 

ذكر تقرير فاينانشيال تايمز أنه في الوقت الذي أعاد فيه تأكيد أسفهم إزاء رحيل المملكة المتحدة الوشيك عن الكتلة، رحب ساسة الاتحاد الأوروبي بنهاية حقبة أثبت فيها رؤساء الوزراء البريطانيون المتعاقبون عجزهم عن اتمام الصفقات التي أبرموها مع بروكسل فى بلدهم، حيث يمهد حصول حزب على أغلبية -وهو حزب المحافظين الذى يقوده جونسون- إتمام الخطط الخاصة بالبريكسيت ويمهد الطريق لمفاوضات شاقة حول العلاقة المستقبلية للجانبين.

 

اقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية تنفى تلقى أى طلب من روما بشأن فيضانات البندقية

بروكسل تنفى مسؤولية بلادها عن تسريب وثائق خاصة ببريكست

 

كما شرح التقرير أن سبب ارتياح الاتحاد الأوروبى يرجع إلى أن قادته سيحولون انتباههم الآن إلى المراحل التالية من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، حيث يتبنون مبادئ توجيهية للمفاوضات التجارية وغيرها من محادثات العلاقات المستقبلية التي يتوقعون أن تبدأ بسرعة كبيرة بعد مغادرة بريطانيا الكتلة فى 31 يناير.

Short URL