الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:51 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

10 مليارات شيكل.. خسارة الاحتلال الإسرائيلى بسبب إجراء انتخابات ثالثة

كتبت: نيرة أشرف
انتخابات إسرائيل - أرشيفية

انتخابات إسرائيل - أرشيفية

الخميس، 12 ديسمبر 2019 11:00 م

نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الخميس، تقريراً عن الخسائر المتوقعة التى سيتحملها الاحتلال إذا أجريت انتخابات ثالثة فى أقل من عام.

 

انتخابات
انتخابات

 

وبحسب الصحيفة، فإن ما لا يقل عن 10 مليارات شيكل هو الثمن الذي سيضطر الاحتلال لدفعه وخسارته اقتصاديًا بسبب الانتخابات المتكررة. مشيرةً إلى أن يوم الانتخابات سيكون يوم إجازة تؤثر على الاقتصاد وتلحق به أضرارًا كبيرة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا المبلغ "10 مليار شيكل" يتضمن ميزانية لجنة الانتخابات وتمويل الأحزاب، وارتفاع معدل الأجور 200% للعاملين الذين يعملون في ذلك اليوم ولا يتم منحهم إجازة، إلى جانب تعطيل الطرق وعمل السيارات وغيرها.

 

وقالت "كان ينبغي استخدام هذه الأموال لأغراض أكثر أهمية بكثير"، مشيرة إلى أنه كان بالإمكان إنشاء 5 مستشفيات حديثة ورفع معاشات العاجزين، وبناء فصول مدرسية بتلك الأموال.

 

اقرأ أيضا:

بعد أن حلَّ الكنيست نفسه.. إسرائيل فى طريقها إلى انتخابات ثالثة

استطلاع للرأى فى إسرائيل يظهر إمكانية تشكيل جانتس للحكومة فى حال إجراء انتخابات ثالثة

 

ووفقًا لرابطة المصانع فإن الحد الأدنى لتكلفة الإجازة فى ذلك اليوم ستبلغ بما لا يقل عن مليار شيكل، وقد تصل إلى مليارى شيكل فى حال تم حساب إجمالي الناتج المحلى الذى سيتضرر من ذلك.

 

وسيُطلب من المصانع والشركات والمتاجر التي ستعمل في يوم الانتخابات أن تدفع لموظفيها 200٪ زيادة على رواتبهم، وهي مصاريف ستصل إلى عشرات الملايين من الشواكل، وسيتم منح الموظفين الآخرين يوم عطلة على حساب أصحاب العمل.

 

وستصل ميزانية لجنة الانتخابات المركزية نحو 360 مليون شيكل، إلى جانب 200 مليون شيكل أخرى لتمويل حملات الأحزاب، وقال مسؤولون فى وزارة المالية الإسرائيلية، أمس، إن الانتخابات مرةً أخرى يعتبر هدرًا للمال العالم الذى كان يمكن استخدامه بشكل إيجابى.

Short URL

الأكثر قراءة