الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:39 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ليبرمان: سأدعم العفو عن نتنياهو مقابل اعتزاله السياسة

كتبت: نيرة أشرف
ليبرمان ونتنياهو

ليبرمان ونتنياهو

الخميس، 12 ديسمبر 2019 10:00 م

قال أفيجدور ليبرمان زعيم حزب الاسرائيلي "يسرائيل بيتنو"، اليوم الخميس، أنه سيدعم العفو عن بنيامين نتنياهو بشأن قضايا الفساد المتهم بها، مقابل أن يترك الحياة السياسية.

 

ليبرمان ونتنياهو
ليبرمان ونتنياهو

 

وأضاف ليبرمان  لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن هناك حالة من الشعور بالاشمئزاز من نتنياهو في الكنيست وأصبح عبئًا على الجميع، علي خلفية تهم الفساد والرشوة والاحتيال وانتهاك الثقة، الموجهة اليه.

 

وبشأن التوجه لانتخابات ثالثة، قال ليبرمان إنه منذ البداية دعا الليكود ، وأزرق  أبيض لأنهما يمثلان القوة الأكبر لتشكيل حكومة وحدة، وليست حكومة ضيقة. مضيفًا "الأمر يتعلق بأمن إسرائيل واقتصادها، وليس بنزوة شخصية" ،وذلك بعد ساعات من إعلان الكنيست عن حل نفسه والموافقة علي اجراء انتخابات في 2 مارس 2020 وبذلك تكون هذه الانتخابات الثالثة للاحتلال في غضون عام.

 

ليبرمان يتهم نتنياهو بالعمالة لصالح جهات أجنبية

المحكمة العليا بإسرائيل تطالب مندلبليت بتحديد موقفه من تفويض نتنياهو بتشكيل الحكومة

 

واتهم ليبرمان الحزبين "الليكود ، ازرق ابيض" بأنهما المسؤولين عن جر إسرائيل عمدًا إلى انتخابات ثالثة. مشيرًا إلى أن تشكيل أي منهما لحكومة ضيقة لن يبقيها على الحياة وستندحر سريعًا.

 

من جانبه حذر جدعون ساعر أحد زعماء حزب الليكود من أن تعيش إسرائيل نفس المصير بعد الانتخابات الثالثة، في ظل وجود القيادة الحالية. بالإشارة إلى نتنياهو ،وقال "إذا استمر هذا الاتجاه، فسوف نفقد السلطة". مشيرًا إلى أن هناك حالة من الكراهية تتدفق في أوساط السياسيين والجمهور الإسرائيلي في ظل التطورات الأخيرة.

 

ولفت إلى أن نتنياهو في ظل ما يواجهه من قضايا فساد لن يكون قادرًا على تشكيل حكومة وحدة، مشيرًا إلى قدرة ساع على تشكيل الحكومة وأنه كان م  الممكن أن يفعل ذلك قبل حل الكنيست لو جرت الانتخابات التمهيدية داخل الليكود قبل حله.

Short URL

الأكثر قراءة