الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:07 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ترامب يوقع قرارا يعتبر اليهودية جنسية وليست دينًا

كتبت: ماريان إبراهيم
الرئيس الأمريكى

الرئيس الأمريكى

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 10:00 م

سيقوم الرئيس الأمريكى بتوقيع مرسوم يعتبر اليهودية بكونها جنسية ينتمى لها معتنقيها، فى إجراء يهدف للحد من حوادث معاداة السامية بالجامعات الأمريكية.

 

قال مسؤول بالبيت الأبيض: إن الرئيس دونالد ترامب سيوقع أمرًا تنفيذيًا يوم الأربعاء، لتفسير اليهودية على أنها جنسية وليس مجرد دين، وهى خطوة تعتقد إدارة ترامب أنها ستحارب معاداة للسامية فى حرم الجامعات.

 

ترامب أثناء القائه كلمة بالمجلس الامريكى الاسرائيلى
ترامب أثناء إلقائه كلمة بالمجلس الأمريكى الإسرائيلى

 

كما ذكر تقرير لوكالى سى إن إن هذا الأمر سيسمح لترامب باتخاذ المزيد من الخطوات لمكافحة المشاعر المعادية لإسرائيل وحركات سحب الاستثمارات فى حرم الجامعات عن طريق مطالبة الكليات والجامعات بمعاملة تلك الحركات على أنها تمييزية من أجل الحفاظ على تمويلها.

 

اقرأ أيضًا:

هل ينقلب اليهود على ترامب بسبب تصريحاته بالمجلس الأمريكى- الإسرائيلى؟

هل ربطت علاقة بين إيفانكا ترامب والشخص الذى فضح علاقة والدها بروسيا؟

 

وستؤدي هذه الخطوة إلى تفعيل جزء من قانون الحقوق المدنية الفيدرالى لعام 1964 الذى يتطلب من المؤسسات التعليمية التى تتلقى تمويلًا فيدراليًا عدم التمييز على أساس الأصل القومى، وفقًا لمسؤولى الإدارة العليا، فيمكن أن تمنع وزارة التعليم التمويل الفيدرالى من أى كلية أو برنامج تعليمى يميز على أساس العرق أو اللون أو الأصل القومى، وفقًا لقانون الحقوق المدنية.

 

وتجدر الإشارة أنه لا يتم تغطية الدين في هذا الجزء من القانون، لذا يتعين على الإدارة تفسير اليهودية على أنها جنسية من أجل معاقبة الجامعات على الانتهاكات.

Short URL

الأكثر قراءة