الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:25 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

عقوبات أمريكية منتظرة على تركيا والسبب منظومة "إس 400" الروسية

كتب: أحمد شكر
منظومة الدفاع الروسية "إس 400"

منظومة الدفاع الروسية "إس 400"

الخميس، 12 ديسمبر 2019 05:00 ص

ذكر موقع "تركيا الآن"، التابع للمعارضة التركية، أن الكونجرس الأمريكي، طلبه من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، تطبيق عقوبات صارمة على تركيا، بسبب شرائها أنظمة الدفاع الجوى الروسية "S-400".
 
وأشار الموقع التركى إلى أن لجنتى الخدمات المسلحة فى مجلس النواب الأمريكى، ومجلس الشيوخ الأمريكى، طالبت واشنطن بتطبيق عقوبات صارمة على تركيا لشرائها أنظمة الدفاع الجوى S-400 من روسيا.
 
وأوضح الموقع أن اللجنتين اتفقتا على أن شراء تركيا أنظمة الدفاع الجوى "S-400"من روسيا، يهدد برنامج "F-35"، ووفقًا لهذا تمت المطالبة بحظر نقل الطائرات المقاتلة F-35 لتركيا.
 
منظومة إس 400 الروسية
منظومة إس 400 الروسية
 
كما أن اللجنتين أوصتا بحظر كل أنواع التعاون العسكرى بين أمريكا وتركيا، وأكدتا أنه يجب تطبيق عقوبات على تركيا بسبب مشاريع "Kuzey Akım 2" و"TürkAkım".
 
كانت واشنطن علقت مشاركة أنقرة فى برنامج الطائرات المقاتلة الأمريكية "إف-35" لمعاقبتها على شراء بطاريات صواريخ "إس-400" هذا العام من روسيا، ورغم ذلك تعتزم تركيا شراء المنظومة الصاروخية، حيث قال مسؤول فى الرئاسة التركية، إن عملية الشراء ستتم فى القريب العاجل.
 
ووفقا لسكاى نيوز، فقد سلمت روسيا، تركيا خلال العام الجارى 4 منصات من النظام الصاروخي، بلغت قيمتها الإجمالية 2.5 مليار دولار، وذلك قبل اختيار أنقرة لمنظومة الدفاع الصاروخي، رغم تحذيرات متكررة من الولايات المتحدة من أن ذلك قد يؤدى إلى فرض عقوبات جديدة عليها فى الفترة المقبلة.
 

 اقرأ أيضًا:

لا تتناسب مع دفاعات حلف الناتو.. ترامب: يجب على تركيا إيجاد بديل لمنظومة "إس - 400
بعد لقاء ترامب وأردوغان.. تركيا: لن نتراجع عن شراء منظومة الدفاع الروسية "إس 400"
 
 
 
Short URL

الأكثر قراءة