الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:45 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

صورة الطفل المستلقى بأرضية مستشفى.. هل تُكبد بوريس جونسون خسائر انتخابية فادحة؟

كتبت: ماريان إبراهيم
بوريس جونسون

بوريس جونسون

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 11:30 م

تعرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لنقد لاذع بسبب رده على عرض صورة لطفل مريض ملقى على أرض المستشفى قبل انتخابات 12 ديسمبر.

 

ذكر تقرير لرويترز أن مراسل قناة أي تى في حاول عدة مرات عرض صورة على جونسون بهاتفه لصبي يبلغ من العمر 4 سنوات ملقى على كومة من المعاطف، والتي ظهرت على الصفحة الأولى لصحيفة ديلي ميرور التي تدعم حزب العمال.

 

الصورة التى أثارت الجدل
الصورة التى أثارت الجدل

 

وقالت الصحيفة إن الصبي كان يشتبه فى إصابته بالتهاب رئوى وكان يتعين علاجه على الأرض لعدم توفر أَسِرة.

 

تجنب جونسون فى البداية النظر إلى الهاتف، وبدلاً من ذلك بدأ في وصف خططه الاستثمارية لخدمة الصحة الوطنية بينما قال إنه لم تتح له فرصة مشاهدة الصورة، وذكر المراسل أن جونسون أخذ هاتفه ووضعه فى جيبه.

 

اقرأ أيضاً:

يسير بالدراجة على الرصيف.. جونسون يعترف بواحدة من تصرفاته الـ"فالصو"

ترامب يعشق فوكس نيوز .. وبوريس جونسون يحب "ديلى تليجراف"

 

عندما حاول مواجهة جونسون، نظر إليه وقال له: "إنها صورة فظيعة ورهيبة، وأعتذر بكل وضوح للعائلة وجميع الذين لديهم تجارب رهيبة فى دائرة الصحة الوطنية، لكن ما نقوم به هو دعم الخدمة الصحية الوطنية، بشكل عام، أعتقد أن المرضى فى الخدمة الصحية الوطنية يتمتعون بتجربة أفضل بكثير من تجربة هذا الطفل الفقير"، وأعتذر للمراسل قائلاً: "أنا آسف لأننى أخذت هاتفك".

 

ونوه التقرير أن أحزاب المعارضة سرعان ما شاركت تلك اللقطات على وسائل التواصل الاجتماعى قائلة إنها أظهرت أن جونسون لم يكن لديه أى تعاطف مع المرضى.

Short URL

الأكثر قراءة