الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:51 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

نحن لا نحتل أرضًا أجنبية.. نتنياهو يزيف التاريخ: هذا هو وطننا منذ 3500 عام

كتبت : نيرة أشرف
نتنياهو

نتنياهو

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 08:00 م

علق  رئيس الوزراء الإسرائيلي، امس الإثنين، على إعلان الإدارة الأمريكية أن المستوطنات لا تخالف القانون الدولى، معتبرًا أن ذلك كان إعلانا مهما جدا لأنه يعكس حقيقة تاريخية.

 

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

 

وقال نتنياهو بحسب ما أوردته وسائل إعلام عبرية، خلال استقباله، بعثة لوزراء ونواب من 25 دولة وصلت إسرائيل: لا نحتل أرضا أجنبية. هذا هو وطننا منذ وصل أبونا إبراهيم إلى هذا المكان قبل 3500 عام، مضيفا : كلمة يهودى تأتى من كلمة يهودا. وفق زعمه.

 

وأضاف نتنياهو خلال اللقاء: لا نحاول أن نهجّر أحدا من هنا ولكن لا أحد سيهجّرنا من هنا أيضا. لذا تصريحات الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" قدمت مساهمة هامة للحقيقة.

 

استغاثات من مستوطنى غزة لنتنياهو وجانتس

استطلاع: أزمة تشكيل حكومة إسرائيلية ستبقى قائمة حتى بعد إجراء انتخابات جديدة

 

ووجه نتنياهو رسالة إلى العالم فى محاولة منه لتزوير التاريخ قفوا إلى جانب إسرائيل – قفوا إلى جانب الحقيقة، واستكمل: هناك صنفان من الصداقة : الصداقة المبنية على القيم وتلك المبنية على المصالح. وفي بعض الأحيان هاتان الصداقتان متتطابقتان. المهم في هذه المجموعة هو بأنها مبنية في مقدمة الأمر على القيم المشتركة".

 

وأردف نتنياهو قائلا: حتى عندما تتم مهاجمة إسرائيل وتشوه صورتها، أنتم تعلمون الحقيقة، فلا بديل عن قول الحقيقة في وجه الأكاذيب. على حد قوله.

Short URL

الأكثر قراءة