الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:20 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بالوثائق: تركيا كانت على علم بهجمات داعش الإرهابية فى سوريا

كتب: أحمد شكر
اردوغان

اردوغان

الإثنين، 09 ديسمبر 2019 11:05 ص

نقل موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، عن موقع "نورديك مونيتور" السويدى، معلومات تفيد بأن السلطات التركية كانت على دراية وثيقة بتحركات واتصالات تنظيم "داعش" الإرهابى فى سوريا، وأنها راقبت اتصالاته بصفة يومية، وذلك فى دراسة لاتصالات المخابرات العسكرية التركية نشرها الموقع مؤخرًا.

 

وأشار موقع المعارضة التركية إلى أن هيئة الأركان التركية كانت على اطلاع مستمر فيما يتعلق بمكاسب وانتصارات "داعش" على وحدات حماية الشعب الكردية، على وجه الخصوص، مضيفًا أن تركيا كانت على علم بتحركات التنظيم الإرهابي، إذ استمعت إلى المحادثات التى التقطتها المخابرات التركية.

 

 

وأضاف الموقع التركى أن الملخصات اليومية للمخابرات التركية كانت تتضمن ما يقوم به التنظيم من مهمات فى دول الجوار التركي، وتم رصدها من خلال اعتراض إشارات المخابرات لوسائل التواصل بين مسلحى التنظيم الإرهابي.

 

وتؤكد تلك الوثائق، التى تم وصفها بـ"السرية"، أن تركيا كانت تراقب عن كثب تحركات تنظيم "داعش" الإرهابى، وكذلك العمليات المناهضة للتنظيم التى تقوم بها قوات التحالف، بقيادة الولايات المتحدة، والقوات الحكومية الروسية والسورية.

 

وفى وقت سابق، فضحت وثائق سرية لتنظيم داعش الإرهابى، الدور التى تلعبه تركيا فى دعم عناصر التنظيم الإرهابى، من خلال تسهيلها لعبور عناصر التنظيم الإرهابى إلى الدول الأوروبية عن طريق حدودها وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء "هاوار الكردية".

 
وأشارت الوكالة الكردية إلى أن وثائق تنظيم "داعش" الإرهابى، تضمنت ما أسماه التنظيم بـ"تصاريح" لأعضائه، الذين سيرسلهم إلى أوروبا، للقيام بعمليات لصالح التنظيم الإرهابى، تسمح لهم باستخدام تركيا منطقة عبور.
 
 
وأظهرت الوثائق قيام قيادات تنظيم داعش الإرهابى، أعطت تعليمات لعناصرها، فى قرية باريشا بإدلب، بالعبور إلى أوروبا عن طريق الحدود التركية.
 
وأوضحت الوكالة أن التصريح الذى مُنح لعناصر التنظيم كان تحت مسمى "وحدات الأمن"، وأن تلك الوحدات مهمتها إعداد خطط الهجوم وتجميع معلومات استخبارية لصالح التنظيم الإرهابى.
 

للاطلاع على الوثائق من هنا

 

اقرأ أيضًا:

العراق يطلق عملية عسكرية لملاحقة فلول داعش

أردوغان الداعشى.. نظام الرئيس التركى يُرسل عناصره للانضمام لـ"داعش الإرهابى"

Short URL

الأكثر قراءة