الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:29 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

نائب ترامب يكشف سر استخدام الرسوم الجمركية للضغط على الصين وفرنسا

كتب محمد جمال - وكالات
مايك بنس

مايك بنس

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 11:55 ص

قال نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس دونالد ترامب مستعد لاستخدام الرسوم الجمركية وفتح أسواق الولايات المتحدة كأداة ضغط، بينما يسعى للتوصل إلى اتفاقيات للتجارة مع الصين، وأيضا فرنسا وحلفاء أوروبيين آخرين.

 

وأضاف بنس في مقابلة مع شبكة فوكس بيزنس «الرئيس ترامب يعتبر الرسوم الجمركية وسيلة إلى غاية، والغاية هي... التجارة الحرة».

 

ذّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس، من أن حل النزاع التجاري مع الصين قد يتأخر إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر 2020، وقال ترامب للصحافيين في لندن «لا مهلة نهائية لدي. نوعًا ما، تعجبني فكرة الانتظار إلى ما بعد الانتخابات للتوصل إلى اتفاق مع الصين».

 

وفى سياق متصل، قال وزير المالية والاقتصاد الفرنسي برونو لومير إن فرنسا سترد بـ«قوة» في حال فرضت الولايات المتحدة رسومًا جمركية في وقت تزداد حدة نزاع تجاري وضريبي على صلة بالإنترنت. وقال لومير إن الرسوم التي هددت واشنطن بفرضها على منتجات فرنسية على غرار النبيذ واللبن والجبنة «غير مقبولة»، وأضاف «تواصلنا بالأمس مع الاتحاد الأوروبي لضمان أنه في حال جرى فرض رسوم أميركية، سيكون هناك رد أوروبي قوي».

 

وكان قد قال مكتب الممثل التجاري الأمريكي، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تفرض ضرائب جمركية على سلع فرنسية بنسبة تصل إلى 100% بقيمة مليار دولار.

 

Short URL

الأكثر قراءة