الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:11 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

نتنياهو يهدد: لن تكون هناك تهدئة طويلة مع غزة إذا استمر إطلاق الصواريخ

كتبت : نيرة أشرف
نتنياهو

نتنياهو

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 11:00 م

أكد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلى بنيامين نتنياهو  أنه لن يكون هناك تهدئة طويلة الأمد مع قطاع غزة إذا استمر إطلاق الصواريخ من القطاع ما أطلق عليه "تنقيط الصواريخ".

 

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

 

وقال نتنياهو، ظهر اليوم الإثنين: "لن تكون هناك تسوية طويلة الأمد، طالما استمر إطلاق الصواريخ بشكل متقطر، حسب موقع واللا العبرى.

 

وأضاف نتنياهو، إنه سيتم وضع حد لمسألة تنقيط الصواريخ التى تطلق من قطاع غزة واستكمل، لدينا خطط عملياتية مفاجئة وكان نتنياهو يتحدث في مراسم وضع حجر الأساس، لإقامة 12 مصنعا جديدا، سيتم افتتاحها فى مدينة عسقلان.

 

تهديدات إيران على طاولة مباحثات ترامب مع نتنياهو

نتنياهو: حماس تتحمل مسؤولية أى عمل هجومى ينطلق من غزة

 

ونبه نتنياهو بالمزيد من الهجمات على غزة، وقال:" شاهدتم العمليات التي قمنا بها على مدار الأسابيع الأخيرة، أقول لكم إننا نمتلك باستمرار، بما في ذلك خلال الأيام الأخيرة، خططا عملياتية مفاجئة ستكون أكثر مفاجأة مما شاهدتموه"، وأضاف: "نعمل على تحقيق هدوء مطلق، وهذا يتم فقط بفضل قوة الردع".
 

وقال رئيس الوزراء هذا في أعقاب تقارير عن تقدم فى سلسلة محادثات بوساطة مصرية بين إسرائيل وحماس، وتحدثت تقارير صحفية إسرائيلية وعربية، عن احتمال إبرام تهدئة طويلة المدى فى قطاع غزة.

 

ومن جهة أخرى، قال نتنياهو: "تحدثت أمس مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فكانت هذه مكالمة هامة جدا لأمن إسرائيل، تحدثنا عن إيران ولكن تحدثنا أيضا بشكل موسع عن الفرص التاريخية التي ستأتينا خلال الأشهر المقبلة، بما فيها غور الأردن بصفته الحدود الشرقية المعترف بها لدولة إسرائيل، وحلف الدفاع مع الولايات المتحدة".

Short URL

الأكثر قراءة