الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:12 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"أصاب شعبه بالأمراض النفسية".. استطلاع: 86% من الأتراك مصابون باكتئاب فى ظل حكم أردوغان

كتب: أحمد شكر
أردوغان

أردوغان

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 11:30 م

كشف مركز ستوكهولم للحرية، أن معدل المشاكل النفسية فى أوساط المجتمع التركى شهد زيادة كبيرة خلال الفترة الماضية، وأن أعداد المصابين بالاكتئاب والقلق قد ارتفع بصورة كبيرة، فى ظل قيادة حزب العدالة والتنمية بزعامة الرئيس التركى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وفقًا لما ذكره موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية.
 
 
وقال المركز انه وبحسب العينة المشاركة فى الاستطلاع، فإن نسبة 86.3 % من المشاركين يعيشون فى مستوى عال من الاكتئاب، بينما يعانى 78.8 % من المشاركين من ضغوط نفسية، كما أظهر الاستطلاع أن 72.1 % من المشاركين ذكروا أنهم يعالجون من الأرق.
 
 
اقرأ أيضًا:
 
 
 
اكتئاب الاتراك
اكتئاب الاتراك
 
 
وكشفت وزارة الصحة التركية، فى وقتًا سابق، أن عدد مستخدمى العقارات المضادة للاكتئاب قد ازداد من نسبة 23.2% بمقدار 35.4 مليون علبة فى عام 2014 إلى مقدار 43.6 مليون علبة لعام 2015، وفى أول تسعة أشهر من العام 2016، ارتفع هذا الرقم إلى 33.6 مليون علبة عقار مضادة للاكتئاب، وأفادت التقارير أن واحدًا من كل عشرة أفراد فى تركيا يتناول أدوية مضادة للاكتئاب.
 
 
يذكر أن نظام الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، خلق حالة من الهستيريا والذعر داخل المجتمع التركى، من خلال تصدير وابتكار نظريات المؤامرة، حول أعداء وهميين فى الداخل والخارج، فى محاولة لصرف الرأى العام عن المشاكل الاقتصادية والأمنية والسياسية الجارية فى تركيا.
 
 
Short URL

الأكثر قراءة