الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:09 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

على طريقة الإخوان.. أردوغان يستعين بـ"موالين" لإهانة المعارضة التركية

كتب: أحمد شكر
أحد الموالين لاردوغان

أحد الموالين لاردوغان

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 04:00 ص

ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن سلسلة استخدام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، للموالين له، لإهانة المعارضة التركية، كان آخرها ما وجهه المدير التنفيذى لمقاطعة سونجورلو التابعة لمدينة تشوروم التركية، إيرول إيركوتش، من إهانات لقادة أحزاب المعارضة مثل حزب الخير وحزب الشعب الجمهورى، مسببًا حالة من الغضب والجدل بين المواطنين الأتراك على وسائل التواصل الاجتماعى.
 
وأشار موقع المعارضة التركية إلى أن "إيركوتش" وجه اهانات فى تغريدة له عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" لرئيس حزب الشعب الجمهورى كمال كليتشدار أوغلو قائلاً: "لتكن مؤدبًا يا سيد كمال، كن مؤدبًا، لا داعى لأن يغسل رئيس جمهوريتنا فمه عند حديثه عن مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك ففمه نظيف للغاية، ولكن لا توجد مياه على وجه الأرض يمكنها أن تنظف لسانك أنت".
 
اهانة الموالى لاردوغان للمعارضة التركية
إهانة الموالين لأردوغان للمعارضة التركية
 
وأوضح الموقع التركى أن تلك الإهانة تأتى ردًا على حديث رئيس حزب الشعب أوغلو، ومطالبته أردوغان بأن يغسل فمه أولًا عند حديثه عن مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك.
 
إهانات الموالين للرئيس التركى لم تتوقف عند هذا الحد، حيث وجه إهانة إلى رئيسة حزب الخير المعارض، ميرال أكشنار، المعروفة بــ"المرأة الحديدة"، قائلًا: "سيدة ميرال من طلب منك أن تؤسسى حزبًا؟ ومن قال لك أن تقومى بالتحالف مع جماعة جولن وحزب الشعوب الديمقراطى وحزب العمال الكردستانى والشعب الجمهورى؟ يثيرنى الفضول حول هذا".
 

اقرأ أيضًا:

أردوغان يطارد المعارضين.. السلطات التركية تفصل موظفا لتأييده حملة حزب معارض للرئيس
رئيسة حزب معارض تركى: خطاب الكراهية فى عهد أردوغان دمر المجتمع
Short URL

الأكثر قراءة