الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:11 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فى ظل وضع اقتصادى صعب.. فيديو لـ"حفلة" بازخة فى تركيا تثير غضب الأتراك

كتب: أحمد شكر
جانب من الحفلة

جانب من الحفلة

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 03:00 ص

تشهد تركيا وضعًا اقتصاديًا صعبًا خلال الفترة الماضية، حيث تدهور الليرة التركية، وزيادة معدلات التضخم فى تركيا، إلا أنه وبالرغم من تلك المعاناة الكبيرة، لا تزال الحفلات الباذخة التى تنظمها الأسر المحافظة الثرية، تثير غضب الأتراك من الفقراء ومتوسطى الحال، وآخر تلك الحفلات كان بمناسبة ختان طفل إحدى الأسر، وفقًا لما ذكره موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية.
 
وظهر الطفل فى الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى، وهو محمول على أكتاف أشخاص يرتدون زى الجنود الانكشارية (قوات مشاة من النخبة بالجيش العثمانى، شكلوا الحرس الخاص للسلطان العثمانى) ومن خلفه يسير فريق المهتر (فريق الموسيقى الرسمية فى الدولة العثمانية).
 
 
ويتضمن الفيديو لقطات لأحد أطفال الأسر المحافظة الثرية بعد ختانه، ويحمله أشخاص يرتدون زى الجنود الانكشارية ومن خلفه يسير فريق المهتر، ليحث ذلك الفيديو غضب آلاف المواطنين الأتراك فى ظل وضع اقتصادى صعب.
 
 
وفى وقت سابق، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، فيديو لحفل ليلة حناء مستشار وزير الصحة، أحمد أمين سويلماز وزوجته بشرى نور جلار، المقربين من أردوغان، يظهر فيه العديد من الراقصات، الأمر الذى أغضب العديد من الإعلاميين فى تركيا، لتحريم حزب اردوغان ظهور الراقصات على الشاشات، بينما يدعوهن إلى الحفلات الخاصة التى تتسم بالثراء الفاحش وفقًا لما ذكره موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية. 
 
 
وأشار الموقع التركى إلى أن الإعلاميين التركيين أبدوا غضبهم من مظاهر الترف وعروض الرقص، التى ينفق عليها من يدعون أنهم محافظون، مشيرًا إلى أن هذا الإنفاق لا يقتصر على حفلات الزفاف فقط، بل إن تلك العروض، التى يتسم بعضها بالفحش، أصبحت أساسية فى كل مظاهر الحياة بالنسبة لتلك العائلات، سواء كانت احتفالات توديع عذوبية، أو ليالى حناء، أو حفلات زفاف، أو حفلات الحمل واستقبال المواليد والسبوع وأعياد الميلاد أو حتى المولد النبوى، حسبما نشر الموقع التركى. 
 
 
يشار إلى أنه وخلال الفترة الماضية، حثت زوجة الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، أمينة، الشعب التركى على الاقتصاد وعدم التبذير، لأن الإسلام حث على عدم التبذير، فى الوقت التى يقوم به حزب زوجها بصرف أموال طائلة على الحفلات.
 

اقرأ أيضًا:

 
نائب تركى يتحدى أردوغان: تخلى عن حصانتك ودعنا نخضع للمحاكمة ونرى من المذنب
بعد انهيار اقتصاده.. أردوغان يفرض غرامة جديدة على الأتراك
Short URL

الأكثر قراءة