الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:58 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الصين تشترط إلغاء التعريفات بأثر رجعى كبند لمحادثات الجولة الأولى

كتبت: ماريان إبراهيم
المباحثات التجارية بين الصين وأمريكا

المباحثات التجارية بين الصين وأمريكا

الأحد، 01 ديسمبر 2019 12:00 م

تصر بكين على تراجع الولايات المتحدة عن التعريفات السابقة كجزء من أى اتفاق تجارى فى المرحلة الأولى مع واشنطن، بحسب جلوبال تايمز الصينية، نقلا عن مصادرها الخاصة.

 

وقالت الصحيفة الصينية فى تغريدة فى إشارة إلى جولة أخرى من التعريفات الجمركية على الواردات الصينية ستنفذ فى غياب صفقة تجارية: "إن تعهد الولايات المتحدة بإلغاء التعريفات المقررة فى 15 ديسمبر لا يمكن أن يحل محل التراجع عن التعريفات"، وتجدر الإشارة أن جلوبال تايمز هى الصحيفة الرسمية للحزب الشيوعى الحاكم فى الصين.

 

ترامب والرئيس الصينى
ترامب والرئيس الصينى

 

ومن جانبه صرح الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، بأن واشنطن فى "المرحلة الأخيرة الصعبة" لاتفاق يهدف إلى نزع فتيل حرب تجارية استمرت 16 شهرًا مع الصين، بعد أيام قليلة من إعراب الرئيس الصينى شى جين بينج عن رغبته فى إبرام اتفاق تجارى، كما تحدث كبار المفاوضين التجاريين لكلا البلدين مرة أخرى واتفقوا على مواصلة العمل بشأن القضايا المتبقية.

 

اقرأ أيضًا:

رويترز: لا تنتظروا مرحلة ثانية لصفقة بين الصين وأمريكا

الصين تطالب ترامب باستخدام الفيتو ضد مشروع قرار لصالح هونج كونج

 

ونوهت وكالة رويترز بأن خبراء التجارة والأشخاص المقربين من البيت الأبيض أخبروا الوكالة الشهر الماضى أن توقيع اتفاقية المرحلة الأولى قد لا يتم إلا فى العام الجديد، حيث تضغط الصين من أجل التراجع عن التعريفات على نطاق أوسع، وكان من المتوقع فى البداية أن يتم الانتهاء من الاتفاقية بحلول نهاية نوفمبر.

Short URL

الأكثر قراءة