الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:13 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

جونسون لـ ترامب: لا تتدخل فى الانتخابات البريطانية عندما تأتى إلى لندن

إبراهيم حسان - وكالات
ترامب وجونسون

ترامب وجونسون

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 04:54 م

قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون إنه من الأفضل ألا يتدخل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى الانتخابات البريطانية المرتقبة، عندما يزور لندن لحضور قمة حلف شمال الأطلسى "الناتو" الأسبوع المقبل.

 

رئيس الوزراء البريطانى يعلن خروج بلاده من الاتحاد الأوروبى نهاية يناير المقبل

 

أضاف جونسون، فى تصريحات لإذاعة "إل بى سي": "ما لا نفعله عادة كحلفاء وأصدقاء مقربين هو التدخل فى الحملات الانتخابية لبعضنا البعض، وأفضل شيء يمكن فعله عندما يكون هناك أصدقاء وحلفاء مقربون مثل الولايات المتحدة وبريطانيا هو عدم تدخل أى جانب فى انتخابات الجانب الآخر".

 

المعارضة البريطانية تتهم "جونسون" بمحاولة بيع الخدمات الصحية لأمريكا

 

جاء ذلك، على خلفية تصريحات ترامب عن الانتخابات البريطانية، فى أكتوبر الماضى، بقوله: "زعيم حزب العمال المعارض، جيريمى كوربين، سيكون اختيارا سيئا جدا لبريطانيا، وإنه ينبغى على جونسون إبرام اتفاق مع نايجل فيراج زعيم حزب بريكست".

 

رئيس وزراء بريطانيا ينفى تدخل روسيا فى استفتاء "بريكست"

 

وذكرت صحيفة صن البريطانية، اليوم الجمعة، أن زعماء بارزين فى حزب المحافظين يخشون أن يتفوه ترامب خلال زيارته التى تستمر يومين بما قد يؤثر سلبا على حملتهم بالانتخابات.

 

ولم ينأى ترامب بنفسه عن الخوض فى السياسة البريطانية خلال زيارات سابقة بما فى ذلك انتقاده لسياسة رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماى بشأن انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

Short URL

الأكثر قراءة