الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:51 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

عمره 1800 عام.. تعرف على قصة حيوان غريب عثر عليه فى سيبريا

كتبت: إسراء عبد القادر
الحيوان المكتشف

الحيوان المكتشف

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 05:00 م

عثر علماء الآثار سويديون على بقايا حيوان قديم، يبلغ من العمر 1800 عام تم اكتشافه بالقرب من سيبيريا، موضحين أن ما يثير الانتباه أنه لايزال شعره ورموشه وأنفه وأسنانه الحادة سليمة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "ذا صن".

 

بقايا الحيوان
بقايا الحيوان

 

وأشار علماء الآثار، إلى ان اختبارات الحمض النووى فشلت حتى الآن فى تحديد نوعه، إضافة إلى أن الخبراء غير متأكدين إذا كان كلباً من العصر الجليدى أو ذئباً، معتقدين أن بقايا الحيوان يمكن أن ترجع إلى الكلب الذى يسمى "جرو"، حيث أنهم عثروا على الحيوان فى كتلة من الأرض المتجمدة بالقرب من نهر إنديجيركا شمال شرق مدينة أبرد فى سيبيريا.

 

اقرأ أيضًا: 

- الجزء الرابع من المسلسل الشهير La casa de papel كل ما تريد أن تعرف عنه

- الفيلم الساخن "سيدة الأقمار السوداء" من خدعنا؟ حسين فهمى أم المخرج؟
 

الحيوان المكتشف
الحيوان المكتشف

 

وتساءل الخبراء، ماذا لو كان كلباً؟ متابعين أنهم لا يمكنهم الانتظار للحصول على نتائج من اختبارات أخرى، وأكد العلماء أن الحيوان الذى يبلغ من العمر 18000 عام ، لا يستطيعون أن يجزموا بأنه ذئبًا أم كلبًا، ولكن ربما هو الجد المشترك.

 

البقايا
البقايا

 

وقال الدكتور فيدوروف، من معهد البيئة التطبيقية فى جامعة شمال شرق روسيا الاتحادية، إنه سيتم إجراء مزيد من التحليل، حيث أن إحدى النظريات تفيد أن الوحش يمكن أن يمثل مرحلة انتقالية من ذئب إلى كلب، وأنه لابد من إجراء المزيد من البحث لمعرفة فصائل الذئاب المنقرضة منذ حوالى 15000 إلى 40000 سنة، ويقول آخرون إن التطور المحتمل مبكر.

Short URL