الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:09 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

حرائق الأمازون.. اعتقال 4 علماء فى البرازيل بتهمة إشعال النيران عمدا لتلقى تبرعات

إبراهيم حسان
حرائق الأمازون

حرائق الأمازون

الخميس، 28 نوفمبر 2019 05:32 م

قالت صحيفة ليبريداد ديجيتال" الإسبانية، إن الشرطة البرازيلية اعتقلت 4 من علماء البيئة، من بينهم أعضاء من منظمات غير حكومية مختلفة، بتهمة التسبب فى حرائق الأمازون عمدا.

 

وذكرت الصحيفة، أنه تم اعتقال العلماء الأربعة، للاشتباه فى أنهم تسببوا فى حرائق فى الأمازون لتلقى تبرعات، وكان من بين المعتقلين الأربعة جزءا من مجموعة إطفاء الحرائق فى مقاطعة مدينة سانتاريم، فى الأمازون.

 

كارثة بيئية.. اختفاء كتل الجليد من جبال الألب فى سويسرا والسبب حرائق الأمازون (فيديو)

 

كايتانو سكانافينو، رئيس المنظمة غير الحكومية Projeto Saúde e Alegria ، وهى واحدة من أكثر المنظمات شهرة فى المنطقة أى نوع من المخالفات، قال فى مؤتمر صحفى فى برازيليا: "لا نعرف حتى الآن ما التهم الموجهة إلينا، فنحن تم القبض علينا دون قرار قضائى".

 

ونقلت الصحيفة، تصريحات مفوض الشرطة المدنية، خوسيه هومبرتو دى ميلو، والذ قال: "أو إستادو دى ساو باولو" البرازيلية أن ثلاث منظمات غير حكومية على الأقل - بريجادا ألتر دو تشاو ، وأكوسيروس ألتر دو تشاو، وبروجيتو سايد إى أليجريا (PSA) - قد تسببت فى اندلاع الحرائق بموارد المنظمات المختلفة".

 

انتوا فين؟.. الرئيس البوليفى يتوه فى غابات الأمازون بعد ذهابه للمشاركة بإخماد الحرائق

 

يذكر أن حرائق الأمازون البرازيلية، سجلت أسوأ حرائق فى شهرى أغسطس وسبتمبر منذ أكثر من عقد بالعالم، حيث التهمت النيران جزءً كبيرا من "رئة الأرض" كما قال المتخصصون والخبراء.

Short URL

الأكثر قراءة