الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:37 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تيم برنرز-لى مؤسس شبكة الإنترنت يطلق خطة لإنقاذ الشبكة العالمية

كتبت: ماريان إبراهيم
تيم برنرز لى مخترع شبكة الانترنت

تيم برنرز لى مخترع شبكة الانترنت

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 09:00 ص

نشر موقع الجارديان البريطاني تقريرا حول إطلاق مؤسس شبكة الأنترنت لخطة عالمية لإنقاذ الشبكة العنكبوتية التي قام باختراعها منذ 30 عاما.

 

أطلق السير تيم بيرنرز لي خطة عمل عالمية لإنقاذ شبكة الويب من التلاعب السياسي والأخبار المزيفة وانتهاكات الخصوصية وغيرها من القوى الضارة التي تهدد بتحويل العالم إلى "مدينة رقمية سيئة للغاية".

 

مؤسس شبكة الأنترنت تيم برنز لى
مؤسس شبكة الأنترنت تيم برنز لى

 

يتطلب العقد الخاص بالويب الذى يقترحه بيرنرز، موافقة الحكومات والشركات والأفراد لتقديم التزامات ملموسة لحماية الويب من سوء الاستخدام وضمان استفادة البشرية منه.

 

اقرأ أيضاً:

تعرف على حقيقة وأسباب إغلاق الحكومة الروسية خدمات الإنترنت أمام مواطنيها

شركات التكنولوجيا تدعم وجود هيئة رقابة مستقلة للتعامل مع التطرف عبر الإنترنت

 

وقال بيرنرز لى، مخترع الويب، لصحيفة الجارديان: "أعتقد أن خوف الناس من حدوث أشياء سيئة على الإنترنت أصبح، بشكل مبرر، أكبر وأكبر"، وأضاف "إذا تركنا شبكة الويب كما هى، فهناك عدد كبير جدًا من الأشياء التي سوف تسوء، يمكن أن ينتهي بنا المطاف بتحولنا للمدينة الرقمية المزرية إذا لم نستطع تغيير الأمور للأفضل، لا نحتاج إلى خطة مدتها 10 سنوات للويب، بل نحتاج إلى تحويل الويب الآن".

 

نوهت الجارديان أن العقد الذى طرحه بيرنرز يحدد، الذي تم العمل عليه من قبل 80 منظمة لأكثر من عام، تسعة مبادئ رئيسية لحماية الويب، ثلاثة لكل منها للحكومات والشركات والأفراد، ويحظى بدعم أكثر من 150 مؤسسة منها مايكروسوفت وفيسبوك وجوجل ومجموعة الحقوق الرقمية التابعة لمؤسسة الحدود الرقمية، بينما لم يصدق على تلك المبادئ عند كتابتها أمازون أو تويتر.

Short URL

الأكثر قراءة