الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:48 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعد انتقادهم عدوانه على سوريا.. أردوغان يعتقل 46 مواطنًا

كتب : أحمد شكر
أردوغان

أردوغان

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 05:00 ص

واصلت الشرطة التركية قمعها للحريات فى تركيا، حيث اعتقلت الشرطة خلال الساعات القليلة الماضية، 46 مواطنًا بمحافظة أضنة، بتهمة الانتماء إلى جماعة إرهابية، والترويج لها على مواقع التواصل الاجتماعى، وتحقير الجمهورية التركية والشعب التركى، بسبب انتقادهم العدوان التركى على سوريا، وفقًا لما نقله موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية.
 
وأشار موقع المعارضة التركية إلى أن نظام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، يراقب حسابات المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعى، وانه يقوم بشن حملات اعتقالات بحق المنتقدين للعدوان التركى على الشمال السورى، بحسب ما ذكرته جريدة " خبر ترك".
 
 
وأوضحت الجريدة التركية أن الشرطة التركية وجهت إلى الـ 46 مواطنًا اتهامات تتعلق بإهانة وتحقير الجمهورية التركية والشعب التركي، وأنها قامت بنقل المشتبه بهم إلى مديرية الأمن التركية بعد إجراء فحوصات طبية عليهم.
 
يذكر أنه منذ انطلاق العدوان التركى على الشمال السورى، فى التاسع من أكتوبر الماضى، قُتل المئات من السوريين المدنيين على يد القوات التركية، إضافة إلى نزوح أكثر من 300 ألف مدنى من مناطق رأس العين وأبو راسين وريفها بسبب انتهاكات قوات أردوغان المستمرة.
 

اقرأ أيضًا:

بيان برلمانى أمريكى أوروبى مشترك يدين العدوان التركى بشمال سوريا
لماذا خضع أردوغان لمطالب ترامب بشأن وقف العدوان التركى على سوريا؟
 
Short URL