الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:19 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

جو بايدن تعليقا على فتح مجلس الشيوخ تحقيقات تخص ابنه: أشعر بالخجل بالنيابة عنهم

كتبت: ماريان إبراهيم
جو بايدن

جو بايدن

الأحد، 24 نوفمبر 2019 08:00 م

علق المرشح الديمقراطى جو بايدن على قيام اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ بالتحقيق فى أمور تخصه ونجله، بكونها شيئًا مخجلا فى حقهم لانصياعهم لطلبات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

 

صرح نائب الرئيس الأسبق، جو بايدن، بأن السيناتور ليندساى جراهام "على وشك ارتكاب خطأ كبير"، فى أول رد فعل على طلب السيناتور الجمهورى للحصول على وثائق من وزارة الخارجية تتعلق ببايدن ونجله هانتر.

 

ليندساى جراهام
ليندساى جراهام

 

وقال بايدن إنه "شعر بالحرج" من جراهام فى مقابلة مع شبكة سى إن إن يوم الجمعة، وقال إن الرئيس دونالد ترامب "متحكم" بالسيناتور جراهام، وأضاف "هو رهن إشارتهم الآن وهم المتحكمون بزمامه الآن، فهم يعلمون أنه إذا انقلب على ترامب، سيكون إعادة انتخاب ترامب شىء صعب للغاية".

 

اقرأ أيضًا:

فى محاولة لرد الصاع صاعين.. رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ يبدأ التحقيق بشأن آل بايدن

جو بايدن: فى حالة فوزى بالرئاسة سأترك الأمر لوزارة العدل لتقرير مقاضاة ترامب من عدمها

 

وتأتى تصريحات بايدن بعد أن أرسل جراهام، رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ، رسالة إلى وزير الخارجية مايك بومبيو يوم الخميس يطلب فيها وثائق فى حوزة وزارة الخارجية حول اتصالات بايدن مع الرئيس الأوكرانى السابق، وحول اجتماع مزعوم للأعمال بين شريك هانتر بايدن ووزير الخارجية السابق الدولة جون كيرى.

 

يذكر أن تلك التحقيقات غرضها محاولة إثبات أن بايدن حاول استغلال منصبه لمساعدة نجله هانتر عندما كان يتولى منصب نائب رئيس الولايات المتحدة، ردًا على التحقيقات الجارية بالكونجرس لإقالة ترامب بسبب مكالمته الهاتفية مع الرئيس الأوكرانى، ومحاولته لاستخدام المساعدات الأمريكية لخدمة مصلحته لتحقيق بشأن بايدن ونجله.

Short URL

الأكثر قراءة