الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:37 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

السفير الصينى بكندا يحذر: لا تحذوا حذو الولايات المتحدة ولا تتدخلوا بشأن هونج كونج

كتبت: ماريان إبراهيم
السفير الصينى بكندا

السفير الصينى بكندا

الأحد، 24 نوفمبر 2019 11:00 ص

حذر السفير الصينى الجديد بكندا من "أضرار بالغة السوء" إذا اتبعت كندا القيادة الأمريكية فيما يخص هونج كونج، بحسب "رويترز".

 

نشر موقع رويترز تصريحات سفير الصين الجديد لدى كندا أوتاو، بتحذيره لمقر خدمته الجديدة من اتباع خطى الولايات المتحدة ودعم المتظاهرين فى هونج كونج رسميًا، قائلا: إن هذه الخطوة ستسبب "أضرارًا بالغة" للعلاقات السيئة بالفعل مع بكين.

 

احتجاجات هونج كونج
احتجاجات هونج كونج

 

أعربت كندا، التى تخوض نزاعًا تجاريًا ودبلوماسيًا مع الصين، مرارًا وتكرارًا عن قلقها بشأن سلامة مواطنيها البالغ عددهم 300 ألف فى هونج كونج، والتى تأثرت بخمسة أشهر من المظاهرات الجماهيرية من أجل مزيد من الديمقراطية والحكم الذاتى.

 

وقال المبعوث الصينى كونج بيوو متحدثا بالإنجليزية: "إذا حاول شخص ما هنا، أن يقوم باقتراح قانون مثل الولايات المتحدة، فهذا أمر خطير للغاية"، ملمحًا لما يقوم به الكونجرس الأمريكى بمشروع قرار لمساندة المحتجين بهونج كونج.

 

اقرأ أيضًا:

هل ينجح عقد انتخابات المجالس المحلية بهونج كونج وسط استمرار الاحتجاجات؟

سفير الصين ببريطانيا: ما يحدث فى هونج كونج لا علاقة له بـ"الديمقراطية أو الحرية"

 

وقال فى مؤتمر صحفى فى السفارة "إذا حدث شىء مثل هذا، فمن المؤكد أنه سيكون له ضرر سيئ للغاية على علاقتنا الثنائية، وهذا ليس فى مصلحة كندا"، جدير بالذكر أن السفير قدم رسميا أوراق اعتماده فى 1 نوفمبر الجارى.

 

كما نوهت الوكالة الأمريكية بأن توتر العلاقات بين الصين وكندا ازداد بسبب اعتقال كندا للمديرة المالية لشركة هواوى الصينية، بعد أن اعتقلتها الشرطة الكندية بناءً على مذكرة توقيف أمريكية فى ديسمبر الماضى وخرجت بكفالة.

Short URL

الأكثر قراءة