الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:09 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل يتسبب قانون حماية العمليات الخاصة بالبرازيل فى انقلاب الشعب على بولسونارو؟

كتبت: ماريان إبراهيم
شرطة البرازيل

شرطة البرازيل

السبت، 23 نوفمبر 2019 10:00 ص

كشف الرئيس البرازيلي عن مشروع قرار لحماية قوات الشرطة والجيش الذين يقوموا بعمليات خاصة، مما تسبب ظهور العديد من الانتقادات، بحسب "رويترز".

 

أرسل الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو يوم الخميس اقتراحًا للكونجرس يسعى إلى توفير قدر أكبر من الحماية للشرطة والجنود الذين يقاتلون أثناء عمليات محددة، والمعروفة باسم مهام ضمان القانون والنظام.

 

الرئيس البرازيلي جير بولسونارو
الرئيس البرازيلي جير بولسونارو

 

ذكر التقرير أنه من المحتمل أن يواجه مشروع القانون المثير للخلافات، والذي يأتي وسط ارتفاع حاد في عمليات القتل على أيدي الشرطة في جميع أنحاء البرازيل، معارضة شديدة من بعض المشرعين ومنظمات حقوق الإنسان.

 

اقرأ أيضاً:

"واتساب" يحظر ما يقرب من نصف مليون حساب خلال الانتخابات البرازيلية

مجهولون يحاولون اقتحام السفارة الفنزويلية فى البرازيل

 

نوهت "رويترز" أن الغرض من القانون تقليل الأحكام، أو حتى توفير الحماية القضائية الكاملة للضباط الذين يقوموا بالقتل في المواقف التي يتعرضون فيها "لعدوان جائر أو حالي أو وشيك"، إما لأنفسهم أو لشخص آخر، حيث تشمل أمثلة "العدوان غير العادل" الإرهاب وأي "سلوك قادر على التسبب في الوفاة أو الإصابة الشخصية"، مثل حمل سلاح ناري.

 

يشبه مشروع القانون جزءًا من اقتراح سابق أوسع نطاقًا لمكافحة الجريمة، قدمه وزير العدل سيرجيو مورو، والذي سعى أيضًا إلى توفير حماية أكبر للضباط الذين يرتكبوا عمليات القتل، ومع ذلك، فإن اقتراح مورو موجود حالياً بمجلس النواب، حيث حذف المشرعون القسم الذي يوفر للشرطة المزيد من الغطاء، بحجة أنه يمكن أن يحفزهم على قتل المزيد.

Short URL

الأكثر قراءة