الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:08 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

اشتعال النقاش بين جونسون وكوربين فى أول مناظرة تليفزيونية لهما

مونيكا حمدي
نقاش حاد بين جونسون وكوربن فى أول مناظرة تليفزيونية

نقاش حاد بين جونسون وكوربن فى أول مناظرة تليفزيونية

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 08:00 م

أكد زعيم حزب المعارضة العمالية "جريمى كوربن" رضوخه لإرادة الشعب البريطانى بشأن بريكسيت، فى أول مقابلة تليفزيونية تجمع بينه وبين رئيس الوزراء البريطانى "بوريس جونسون" مساء أمس.

بوريس جونسون في مناظرة تليفزيونية مع كوربن زعيم المعارضة
بوريس جونسون فى مناظرة تليفزيونية مع كوربن زعيم المعارضة

 

واشتعلت الأجواء حماسًا لتلك المناظرة، التى استغرقت ساعة واحدة، حيث استهزأ الحاضرون بموقف كلا الزعيمين بعدما اتهم أحد الحاضرين كلا الرجلين بأنهما لم يرتقيا إلى مستوى النقاش، قائلاً: "كيف يمكن لأحد أن يثق بهما".

 

حيث قال جونسون: "لنضع حدًا للمراوغات والمماطلات والمآزق والانقسامات"، وأضاف، "ما إن نتمكن من تمرير هذا الاتفاق فى البرلمان، ويمكننا ذلك فى الأسابيع المقبلة، يمكننا التصدى لأولويات الشعب".

وكان جونسون قد فشل فى تنفيذ وعده بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى فى نهاية أكتوبر الماضى، والذى تم إرجاؤه إلى نهاية يناير، كما يسعى إلى إبرام اتفاقات تجارية مع الاتحاد الأوروبى، وذلك قبل أن تنتهى الفترة الانتقالية فى ديسمبر 2020.

اقرأ أيضًا: رئيس وزراء بريطانيا: لندن لن تصل لكامل إمكاناتها قبل الخروج من الاتحاد الأوروبى

وهو ما رآه "كوربن" غير واقعى ومن شأنه أن يستغرق نحو سبع سنوات لإبرام اتفاق تجارى، حيث قال: "لن تنجحوا فى ذلك فى بضعة أشهر وتدركون هذا الأمر تمامًا".

كوربن يري أن ابرام الاتفاق التجاري سيستغرق سبع سنوات
كوربن يرى أن إبرام الاتفاق التجارى سيستغرق سبع سنوات

بوريس جونسون ينفى وجود أدلة تثبت تورط روسيا فى التأثير على الانتخابات البريطانية

كما اتهم جونسون بعقد اجتماعات سرية مع الولايات المتحدة تهدف لفتح قطاع الصحة العامة فى بريطانيا أمام شركات أدوية أمريكية، وهو مر رآه جونسون أمرًا مختلقًا.

رئيس الوزراء البريطانى يمسح أرضية محل غمرتها الأمطار (فيديو)

وأكد كوربن قائلاً: "ثلاثة أشهر للتفاوض على اتفاق بريكست جديد، وستة أشهر لإجراء استفتاء أمام الشعب البريطانى للموافقة على تنفيذه أو البقاء فى الاتحاد الأوروبى"، ردًا على هجوم جونسون عليه بشأن تردده فى ملف بريكسيت.

Short URL

الأكثر قراءة